الأربعاء 17 أبريل 2024 01:54 صـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

وزير التعليم: توزيع 11 مليون وجبة مدرسية يوميا بتكلفة مليار جنيه سنويا

أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أن موازنة التغذية المدرسية على مدار العام تبلغ حوالى مليار جنيه، حيث يتم توزيع حوالى 11 مليون وجبة يوميًا.

وقال "شوقى" فى تصريحات تلفزيونية ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، إن الوزارة تعاونت مع العديد من الوزارات والجهات الرسمية مثل وزارة الزراعة ووزارة الصحة وهيئة سلامة الغذاء والرقابة الإدارية طوال الفترة الماضية لإعادة الوجبات المدرسية بشكل سليم ومطابق للمواصفات.

وأضاف أن كثير مما أشيع عن حالات التسمم ليس صحيحًا، لكن الوزارة أعادت النظر فى منظومة عمل الوجبات المدرسية من حيث التوريد والتخزين والنقل وخلافه.

وتابع: "وجود هيئة سلامة الغذاء يضيف إلى مصداقيتنا، ومعنا شريك أساسى هو برنامج الأغذية العالمى الذى يوزع الوجبات على بعض المدارس"، مشيرًا إلى أن هيئة سلامة الغذاء زارت 35 مصنعا وتم اختيار 5 مصانع فقط واستبعاد الباقين.

وأشار إلى أنه سيتم دراسة توفير "اللبن" لأطفال المدارس العام القادم، مضيفًا: "التعليم لم يعد هدفه معرفيا فقط ولكن نهدف إلى بناء الإنسان بشكل متكامل".

وفى سياق آخر، قال طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه بحلول سبتمبر المقبل سيتم الانتهاء من تجهيز 45 مدرسة يابانية، مضيفًا أنه يتم تدريب المدرسين فى اليابان ومصر.