الجمعة 19 أبريل 2024 11:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

استيلاء مسئولى شركة على 7 ملايين جنيه من بنك بضمانات وهمية

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من كشف إحتيال مسئولى إحدى شركات الاستيراد والتصدير والإنتاج الداجنى لاستيلاءهم على 7,200 ملايين  جنيه من أحد البنوك بموجب تقديم ضمانات وهمية.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام مسئولى إحدى شركات الإستيراد والتصدير بالحصول من أحد البنوك على تسهيلات إئتمانية قيمتها "7,200 مليون جنيه "بغرض إستيراد وتصدير الإنتاج الحيوانى والداجنى" بموجب الإحتيال وتقديم ضمانات تبين وهميتها مستولين على المبالغ المالية رافضين سدادها مما ألحق أضراراً مادية بلبنك ، وأن وراء إرتكاب ذلك النشاط المؤثم  " الحريبى ع " صاحب الشركة محل الواقعة، و"حاتم .س" موظف بذات الشركة، و"أحمد.أ" موظف بذات الشركة، مقيمون بمحافظة القاهرة ، والمحبوسين على ذمة القضية رقم 418/2018 إدارى الأميرية لشروعهم فى الإستيلاء على 3 مليون جنيه من أحد البنوك بموجب مستندات "مزورة"، بالاشتراك مع " أحمد.م" صاحب شركة لتوريد الإنتاج الداجنى، مقيم بمحافظة القاهرة.

وبإستدعاء مسئول القطاع القانونى بالبنك أدلى بأقواله وقدم مستندات تؤيد صحة الواقعة، وإتهمهم بالإحتيال على البنك والإستيلاء على أمواله.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وبالعرض على النيابة المختصة قررت إستخراج المتهمين الأول والثانى والثالث من محبسهم وعرضهم بجلسة تحقيق غداً.