الخميس 18 أبريل 2024 06:59 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

«الصحة» توضح حقيقة إصابة طالبة طب الأسنان بـ«الإيدز» في الاسكندرية

قالت وزارة الصحة والسكان، إن ما تم تداوله في بعض صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بشأن واقعة إصابة طالبة بكلية طب الفم والأسنان بإحدى الجامعات الخاصة بالإسكندرية بالإيدز، ليس له أساس من الصحة، مؤكدةً أنه تم إجراء جميع التحاليل لها وجميعها جاءت سلبية، موضحة أنها أخذت جميع الجرعات الاحترازية كإجراء وقائي.

وأوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أن الطالبة حضرت إلى مستشفى حميات الإسكندرية يوم 21 فبراير وتشكو من تعرضها لوخز «إصابة عن طريق إبرة» من مريض مشتبه بإصابته بمرض الإيدز حيث كانت تعالجه بعيادة الأسنان بالجامعة.

وأشار إلى أنه لم يكن معها تقرير يفيد بتعرضها للوخز من المنشأة الطبية المنوط بها كتابة هذا التقرير، وذلك للتأكد قبل إعطائها الجرعة الوقائية، طبقا للبروتوكول الخاص والمتعارف عليه دوليا، وحرصا على سلامتها.

وأضاف عيد أن المستشفى طلبت تلك التقرير من الطالبة، وبالفعل حضرت يوم 24 الجاري ومعها التقرير من الجامعة، لافتا إلى أنه تم إجراء كافة الفحوصات والتحاليل الطبية والوقائية اللازمة للطالبة، وجاءت نتيجة تلك التحاليل بالسلب لمرض نقص المناعة الإيدز، مشيرا إلى أن الطالبة أخذت الجرعات الاحترازية كإجراء وقائي للحفاظ على سلامتها.