الخميس 18 أبريل 2024 09:02 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

امام المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية

رئيسة الاتحاد البرلمان الدولي: ربط الاٍرهاب بالإسلام أمر خاطئ وغير مقبول ولابد من اجراءات جماعية لمواجهة الارهاب

أكدت جابرييلا بارون رئيسة الاتحاد البرلمان الدولي أن الاٍرهاب لا دين له و له جنسية وربط الاٍرهاب بالإسلام امر خاطئ و غير مقبول ، فالقرآن واضح في التأكيد على رسالة الإسلام الأساسية وهي السلام، داعية في الوقت ذاته لاتخاذ اجراءات جماعية لمواجهة الارهاب . 

  وقالت بارون -  في المؤتمر الثالث للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية -:إن الاٍرهاب يهدد العالم بأسره ويجب على المجتمع الدولي محاربته.

  وأشارت إلى أوجه التشابه بين المجتمعات العربية ومجتمعات أمريكا اللاتينية، قائلة لدينا خمسة ألاف كلمة متشابهة بين العربية والإسبانية، كما  لدينا نفس الطباع مثل حسن الضيافة والسلام و لدينا نفس الإحباطات.

 ورفضت الاتهامات التي توجه للشعوب العربية والأمريكية اللاتينية قائلة : لن نقبل ان يقول أحد عَلِينا أننا مجرمون ، معربة عن رفضها للأصوات التي تحرض على الكراهية  ضد شخص بسبب او لون جلده أو دينه .

 وأشارت في هذا الصدد الى القرارات  غير القانونية التي تستهدف وضع القدس .

 وأوضحت أن الاتحاد البرلماني الدولي يقوم بجهود لتعزيز مكافحة الاٍرهاب 

وتنظيم ورش ولجان تترأسها المجموعة العربية، مؤكدة حرص الاتحاد على الاهتمام بمكافحة الاٍرهاب وغسيل الأموال والاتجار بالبشر.

  وقالت سيكون لدينا نقاش فيما يتعلق بالعقد الدولي للهجرة واللاجئين وسيكون لدى الاتحاد أربعة مفوضين في هذا الشأن سوف نعمل عن كثب لهذا الاتفاق الدولي.