الأربعاء 24 أبريل 2024 04:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

شاهد بالفيديو....تفاصيل مكالمة أحمد شفيق مع وائل الإبراشي

قال الفريق أحمد شفيق  رئيس وزراء مصر الأسبق فى مداخلة هاتفية لبرنامج "العاشرة مساء" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر فضائية "دريم"،: "كنت بدور على أحد الفنادق المريحة لأقضى عدة أيام، لأن بيتى مغلق منذ 6 سنوات ويحتاج لبعض التجهيزات.. وكنت عائدا بمفردى وليس لدى الفرصة لاستكمال تجهيزات المنزل بيدى".

وأشار إلى أن السيارة اتجهت لفندق قريب من منزلى وعلى أعلى مستوى فى منطقة أكثر تميزًا، مضيفًا : "هذه طبيعة الاستقبال منذ أن كنت فى الطائرة حتى نمت على سريرى لأقضى هذه الليلة فى الفندق".

وقال الفريق أحمد شفيق، إنه تم استقباله فى القاهرة أفضل استقبال، موضحًا:  "وجدت زملاء أفاضل من الدرجات الأعلى ومسئولين كبار فى انتظارى، وهناك تفاصيل كثيرة، لكن بصفة عامة الاستقبال كان مميزًا وركبت السيارة واتجهت للمقر الذى أقمت فيه".

وأضاف شفيق أنه تم استقباله بشكل جيد فى القاهرة، واتجه لأحد الفنادق لأن منزله كان مغلقا منذ قرابة الـ5 سنوات ونصف، ولم يكن جاهزا لاستقباله.

 وقد نفى الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، إلقاء القبض عليه فى الإمارات وترحيله لمصر، وقال: "علينا أن نتمهل شوية فى التصريحات والطيارة أقلعت خصيصا لمشوارى وكانوا كرماء معى فى كل خطوة اتعملت من ساعة ما ركبت السيارة وحتى إقلاع الطيارة".

وقال ، إنه يتواجد فى مصر حاليا ولا نقاش فى ذلك الأمر، وتابع: "الفيلم اللى عرض مبين واحد رايح بجليه على الطيارة وكل الترحيب فى صالة كبار الزوار أو فى الطيارة نفسها أو من قبل فريق العمل اللى شغال فى الطيارة، وكان طول الوقت كل شئ أكتر من مشرف".

واضاف إنه ليس بحاجة للتحدث لقناة الجزيرة القطرية فهناك قنوات مصرية مفتوحة للتحدث، مطالبا الجميع بعدم الاستماع بلا تفكير لتلك القنوات المغرضة، مؤكدا أنه يعتذر عن هذا الخطأ رغم أنه ليس خطأه وجارى التحقيق فيه.

واضاف ايضا، إنه ليس مختطفًا بل يتحرك بحرية تامة، قائلاً:" مش مخطوف ولا حاجة.. هو وسائل الاختطاف تبقى ايه".  

وأضاف شفيق، أن تأخر ظهور البيان أتاح الفرصة لظهور الشائعات، قائلاً:" التأخير البسيط فى إظهار البيان على حقيقته يكاد يكون تعليم أو درس أو قرصة ودن لمن يسارع ويلقى تصريحات على عواهنها، وأشعر بحرج شديد له، بعد ما اتقال التصريح الذى يجب كل ذلك".