السبت 20 أبريل 2024 06:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

شيخ الأزهر يتحدى الإرهاب ويصل قرية الروضة ببئر العبد لأداء صلاة الجمعة

وصل الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم الجمعة إلى محافظة شمال سيناء، حيث من المقرر أن يؤدي صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمدينة بئر العبد، والذي شهد هجوما إرهابيا غادرا خسيسا الأسبوع الماضي، أسفر عن استشهاد 310 من المصلين وإصابة آخرين، وذلك تضامنا من فضيلته مع أهالي القرية المكلومة وأسر الشهداء.

ومن المقرر أن يقوم الإمام الأكبر يرافقه وفد رفيع من علماء وقيادات الأزهر الشريف، بزيارة عدد من أهالي الشهداء والمصابين، كما سيوجه رسالة مهمة بشأن هذا الإرهاب الخبيث الذي حصد أرواح المصلين الأبرياء بالمسجد، والتأكيد على وقوف الشعب وكافة المؤسسات صفا واحدا في مواجهة الجماعات الإرهابية الظلامية التي تستهدف أمن المصريين وحياتهم .

يضم الوفد المرافق الإمام الأكبر الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أ.د شوقي علام، مفتي الجمهورية، أ.د محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر،  أ. د محيي الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والشيخ صالح عباس، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أ.د يوسف عامر، نائب رئيس جامعة الأزهر المشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، أ. د طارق سلمان نائب رئيس جامعة الأزهر، المستشار محمد عبد السلام ، مستشار شيخ الأزهر، ود عبدالفتاح العواري عميد كلية أصول الدين ود عبدالمنعم فؤاد عميد كلية العلوم الإسلامية  وعدد من الأستاذات بالأزهر والواعظات، ومجموعة من شباب مركز الفتوى بالأزهر، وعدد من أعضاء وعضوات مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.