الخميس 28 مارس 2024 11:37 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

بلاغ للنائب العام يتهم «القرضاوي» بالتحريض على حادث «الروضة»

 

تقدم المحامي سمير صبري، ببلاغ للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا طوارئ، ضد يوسف القرضاوي، لتورطه فى التحريض على قتل المصلين فى مسجد الروضة ببئر العبد.

وقال صبري فى بلاغه: "إن القرضاوي ظهر فى أحد الفيديوهات وهو يبيح قتل المصلين، ويفتي بمشروعية اقتحام مسجد بن تيمية فى غزة عام 2009، وذلك استنادًا إلى الخلاف الدائم بين حركة حماس وجماعة أنصار الله، حيث أفتى وقتها بمشروعية قتل حماس لهذه الجماعة، وأن معها كل الحق بحجة أنها حاولت أن تثنيهم عن محاربتهم، وبعدها مباشرة قصفت حماس المسجد الخاص بهذه الجماعة، وقتلت كل ما فيه".

وأضاف: "فى عملية خسيسة تدل على عدم الانتماء إلى الإسلام وفهم قواعده وحرمانية قتل المسلم، بل وأنه يؤدي الفروض فى بيت الله قامت جماعة خسيسة بقتل المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد بمدينة العريش بسيناء، وقاموا بقتل المصلين العزل ركعًا سجودًا، وأن من قاموا بتلك العملية قاموا بالاستناد إلى تلك الفتوى التي أصدرها المبلغ ضده بإباحة قتل المصلين فى المساجد مما يكون معه، قد تورط فى التحريض على قتل المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد بسيناء".

وطالب "صبري" بالتحقيق فيما ورد ببلاغه من جرائم اقترفها يوسف القرضاوي، والتي تقطع وتؤكد أنه تورط فى التحريض على قتل المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد، التي راح ضحيتها مئات الشهداء الأبرياء، وتقديمه للمحاكمة الجنائية بأحكام قانون الطوارئ.