السبت 20 أبريل 2024 12:16 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

أهم الأخبار

واشنطن بوست: أمل جديد لمرضى الإيدز بعد شفاء طفل من فيروس HIV

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن طفلا من جنوب إفريقيا يعتقد أنه أصيب بفيروس نقص المناعة  HIVوقت ولادته، قد ظل خاليا من الفيروس لثمانية أعوام ونصف بعدما حصل على علاج مبكر، مما يجدد الأمل بين العلماء أن مثل هذه الحالات ربما توفر القرائن للمساعدة على إنهاء الوباء المستمر منذ عقود.

 

وتشير دراسة الحالة التى تحدث عنها الباحثون قبل تقدمها اليوم، الاثنين، فى المؤتمر الدولى للإيدز فى العاصمة الفرنسية باريس، إلى نقلة نوعية فى علاج المصابين، وينص على أن فيروس نقص المناعة ربما يمكن السيطرة عليه بطرق ما بخلاف النظام اليومى والذى يستمر مدى الحياة معتمدا على العقاقير المضادة للفيروسات.

 

وقال ديبورا بيسود، عالم الفيروسات فى مركز جون هوبكنز للأطفال فى بالتيمور، إن هذه هى الخطوة الأولى نحو  علاج الفيروس، مشيرا إلى أن فهم العوامل التى أدت إلى تحقيق هذه النتيجة سيكون له فائدة للعلم.

 

وتقول صحيفة "واشنطن بوست" إنه من بين ملايين الأطفال حول العالم المصابين بفيروس نقص المناعة البشرية، فإن هذا الطفل الذى يبلغ من العمر تسع سنوات الآن، هو واحد من ثلاثة أطفال فقط تم تحديدهم من قبل العلماء على أنهم لديهم القدرة على منع ظهور الفيروس لفترة ممتدة من الزمن.