السبت 20 أبريل 2024 04:09 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة” ”محافظ القليوبية” يقود حملة مكبرة لرفع الإشغالات وتحسين النظافة في بنها قصة مصرع إسراء روكا.. سقطت من أعلى كوبري الحرفين والتحريات: اختلال عجلة القيادة ”مشروع شواهد القبور” توثيق وتطوير وترميم.. كل ما تريد معرفته عن مشروع تطوير مقابر الصحابة بالمقطم

أهم الأخبار

سحر نصر: الحكومة تستهدف جذب 10 مليارات دولار استثمارات العام المقبل

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أنها ستتجه غدًا إلى السعودية للمشاركة فى اجتماعات البنك الإسلامى للتنمية، وستلتقى عددًا من رجال الأعمال بينهم الشيخ صالح كامل بهدف زيادة الاستثمارات السعودية فى مصر الفترة المقبلة، متابعة أن الحكومة تسعى لجذب 10 مليارات دولار استثمارات العام المقبل.
 
وأضافت سحر نصر فى تصريحات صحفية على هامش توقيع اتفاق تمويل ترام الإسكندرية، أن الوزارة تركز على دعم وتمويل المشروعات التنموية والجديدة مثل العاصمة الإدارية وتنمية الصعيد التى تعد من أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى المهمة، موضحة أن هناك مفاوضات مع شركات أمريكية أيضًا لتمويل مشروعات النقل والسكة الحديد.
 
وحول قانون الاستثمار قالت إن القانون يمنح مزايا وحوافز للمناطق فى الصعيد والمشروعات كثيفة العمالة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، أيضًا، لافتة إلى أنه سيتم الانتهاء من مسودة القانون خلال شهر، مع التنسيق بين الوزارات ومجتمع الأعمال لرفعها لمجلس الوزراء لإقرارها .
 
وكشفت نصر عن أنه يجرى تطوير مركز خدمة المستثمرين حاليًا بهيئة الاستثمار ليكون أسوة بالمراكز فى دبى وفى سنغافورة مع ميكنته بأحدث الوسائل ما يقدم خدمات أفضل ويقضى على عمليات انتظار رجال الأعمال فى تأسيس الشركات مضيفة أن القانون منح المستثمر 3 بدائل لتأسيس شركته إما بنفسه أو من خلال مركز الخدمات من خلال مراكز الاعتماد.