السبت 20 أبريل 2024 05:38 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ذهاب نصف النهائي .. الأهلي يعود بالتعادل من الكونغو بعد مواجهة مازيمبي ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة

أهم الأخبار

رئيس اتحاد الصناعات يستقبل وزير الصناعة البيلاروسي

استقبل المهندس محمد زكي السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، فيتالى فوفك، وزير الصناعة البيلاروسي، الذي يزور مصر حالياً، والوفد المرافق له من رجال الأعمال والصناعة.

وأكد البيان الصادر عن اتحاد الصناعات اليوم الخميس، أهمية الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون الصناعي والاستثماري بين البلدين وخاصة في تلك المجالات التي تتميز بها بيلاروسيا، مشيرًا إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الدولة إلى أهمية هذا التعاون وخاصة منذ زيارة الرئيس البيلاروسي إلى مصر وإلى الزيارة التي قام بها اللواء محمد العصار وزير الإنتاج الحربي مؤخرًا إلى بيلاروسيا. 

وأوضاف أن وقت الزيارة جاء متواكباً مع موافقة مجلس النواب المبدئية على قانون الاستثمار الجديد، والذي من المنتظر الانتهاء منه وإصداره قريبًا.

وفي كلمته أعرب فيتالى فوفك عن رغبة بلاده في دفع عجلة التعاون مع الجانب المصري في العديد من المجالات، مشيرًا إلى أن بلاده قامت بإعداد خارطة طريق للتعاون مع مصر، وأنه هناك اهتمامًا كبيرًا في دولته للعمل مع الجانب المصري في مجالات متعددة ومتنوعة تشمل الحديد والصلب، وتحديث الآلات المعدة للإنتاج الصناعي والزراعي وغيرها من الصناعات الهندسية، بالإضافة إلى صناعة الصوامع وتخزين الحبوب وكذلك صناعة البصريات والتلسكوبات.

وقدم السويدي، درع الاتحاد إلى وزير الصناعة البيلاروسي، والعملة التذكارية للاتحاد إلى الدكتور حسن عبد المجيد نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة الوطنية للإنتاج الحربي.

وتلى ذلك اجتماعات ثنائية بين الشركات الست الزائرة مع ما يزيد عن 20 شركة مصرية من نظرائهم، قام فيها مركز تحديث الصناعة والهيئة الوطنية للإنتاج الحربي بالتنظيم والتنسيق لها مع اتحاد الصناعات المصرية لتوفير المناخ الملائم لبحث الشركات مع بعضها البعض سبل التعاون والإنتاج المشترك في مصر، خاصة وأن مصر تعتبر هي البوابة الرئيسية للأسواق الإفريقية والشرق أوسطية وللإسهام في زيادة التبادل التجاري والصناعي والتكنولوجي بين البلدين.