السبت 20 أبريل 2024 05:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

جامعة المنصورة تتابع تنفيذ برنامج تعاون دولي في هندسة السيارات

اجتمع الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث مع أعضاء كلية الهندسة، بشأن تفعيل اتفاقية التعاون مع جامعة بتشتي الرومانية في مجال هندسة السيارات.

وضم الاجتماع الدكتور ماهر عبد الرازق وكيل كلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد غصوب رئيس قسم هندسة القوي الميكانيكية ود.فاروق عكاشة الأستاذ بقسم هندسة القوي الميكانيكية والدكتور حمدي عبد السلام الأستاذ بقسم هندسة القوي الميكانيكيةـ والدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

وتم استعراض مراحل كيفية تفعيل بروتوكول التعاون مع الجانب الروماني في مجال هندسة السيارات، وذلك عن طريق برنامج ماجستير مشترك في هندسة السيارات، والذي من شأنه رفع مستوي خريج الأقسام ذات الصلة في كلية الهندسة ليكون مؤهل ومتخصص في هندسة السيارات.

وأبدي أساتذة كلية الهندسة استعدادهم الجيد لتحمل مسئولية تدريس وتفعيل درجة الماجستير في هندسة السيارات بالتعاون مع الجانب الروماني.

وأكد الدكتور أشرف سويلم علي أهمية هذا التعاون وبالأخص في هذا المجال الحيوي والذي يساهم في اعداد الكوادر لسد الحاجة في سوق صناعة وخدمة السيارات في مصر.

ومن جانبه صرح الدكتور سويلم أن الجامعة بصدد الإعداد لإتفاقية تعاون مع بعض شركات السيارات في مصر لعمل برامج تدريبية سواء للفنيين او المهندسين لإعدادهم للعمل في محطات خدمة وصيانة السيارات في مصر، وصولا لإنشاء مركز خدمة وخط إنتاج للسيارات بامتداد الجامعة في مدينة جمصة وذلك بالتعاون مع أحد مصانع السيارات الرومانية.