الخميس 25 أبريل 2024 11:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة الأهلي يختتم إستعداداته لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا الزمالك يضرب موعداً مع الترجي في نهائي كأس الكؤوس الأفريقية إيقاف رمضان صبحي.. عقوبات الجولة الـ19 من دوري nile

عربي ودولي

لأول مرة.. بلجيكا تجمد أصول مشتبه بهم في قضايا إرهاب

جمدت الحكومة البلجيكية، الجمعة، للمرة الأولى أصول عشرة أشخاص يشتبه في تورطهم في أعمال إرهابية من بينهم محمد عبريني المشتبه به في اعتداءات بروكسل وباريس، في إجراء يشكل سابقة في المملكة.


وعدل وزير المالية البلجيكي يوهان فان أوفرفيلت، مرسوما ملكيا حول مكافحة الإرهاب يعود إلى العام 2006 لم يتم استكماله حتى العام الحالي، ويتضمن عشرة أسماء نشرتها الخميس الصحيفة الرسمية البلجيكية «مونيتور».

وبموجب الإجراء، يتم تجميد كل الأصول والموارد الاقتصادية لهؤلاء الأشخاص، ويحظر على أي كان إقراضهم المال.

من بين هؤلاء محمد عبريني (31 عاما) أو "صاحب القبعة" الذي ظهر في صور كاميرات المراقبة في الدقائق التي سبقت الاعتداء المزدوج في مطار زافنتم في 22 مارس (أوقعت اعتداءات بروكسل ما مجمله 32 قتيلا).

وكان قضاة التحقيق في فرنسا أصدروا مذكرة توقيف أوروبية بحق عبريني الموقوف حاليا في بلجيكا، للاشتباه بقيامه بدور لوجستي مفترض في اعتداءات 13 نوفمبر في باريس (130 قتيلا).

وصرح أوفرفيلت، في بيان: "من الجيد أخيرا أن يتم تفعيل هذا الإجراء المتاح منذ العام 2006. إنها مرحلة منطقية وتشكل جزءا أساسيا من حملة مكافحة الإرهاب". ورفضت الوزراء التعليق على هويات الأشخاص الذين يشملهم القرار.