الخميس 25 أبريل 2024 11:28 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور

توك شو

فاروق الباز: السادات إختار شقيقي أسامة مستشارًا لنائبه مبارك

أكد الدكتور الكبير فاروق الباز ، أن شقيقه المستشار السياسي للرئيسين الراحل محمد أنور السادات والأسبق محمد حسني مبارك، كان طباخا ماهراً.

وقال «الباز»، خلال لقائه مع الإعلامي مجدي الجلاد في برنامج «لازم نفهم» المذاع على قناة «سي بي سي اكسترا»، إن أسامة شقيقه كان معروفاً في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية، بأنه يجيد عمل «محشي الكرنب»، لافتاً إلى أنه كان يدعو العديد من أصدقائه لتناوله.

وأوضح «الباز»، أن شقيقه تعلم الطهي على يد والدتهما التي لم تكن تفرق بين أبنائها وبناتها في مهام المنزل، الأمر الذي ساهم في معرفتهم بالعديد من الأمور من بينها فن الطهي.

وكشف «الباز» عن بداية حياته العلمية، مشيرا إلى أن شقيقه أسامة الباز ، المستشار السابق لرئيس الجمهورية، كان أول من وضعه على الطريق العلمي، بعدما تسبب في التحاقه بالصف الثاني مباشرة، بعد أن درس له كافة مواد الصف الأول.

وقال «الباز» إن الرئيس الراحل أنور السادات هو من عين شقيقه مستشار للرئيس الأسبق حسني مبارك، إبان عمل الأخير، كنائب للرئيس – بهدف تعليمه الحنكة السياسية، التي كان يفتقدها.

وعن بداية معرفة الرئيس السادات به، أشار الباز إلى أن الرئيس الراحل، سأل إسماعيل فهمي، وزير الخارجية آنذاك، عن أحد الأمور ليطلب فهمي مهلة لسؤال الباز، مضيفا "السادات أُدرك وعي أسامة بعد ما رآه يشرح أمر ما".

وأوضح «الباز» أن شقيقه كان يدرك جيدا أن مصر يمكن أن تسير في طريق أفضل من ذلك الذي تسير فيه منذ فترة طويلة.