السبت 20 أبريل 2024 03:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

صالح كامل: مصر بحاجة إلى ثورة تشريعية لا «ترقيع قانوني»

قال الشيخ صالح كامل ، رئيس اتحاد الغرف الإسلامية، إن مصر تحتاج إلى ثورة قانونية وتشريعية، وإن الحكومة لا بد أن تفصح بشكل واضح عن هوية الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى تأكيده خلال العام الماضي على هاتين النقطتين ولكن حتى الآن لم يتحقق منهما شيء.
وأضاف «كامل» في كلمته أمام الجلسة الثانية لمؤتمر «أخبار اليوم» الاقتصادي بعنوان «المشروعات القومية الكبرى»، إن مشروع حفر قناة السويس احتاج عامًا كاملا، وأيضا صدور قانون القناة احتاج عامًا، رغم أنه تعديل على قانون قائم بالفعل، وهو ما يعكس الحالة التشريعية الحالية.
وتابع: «صديقك من صدقك، وإنني بكل الحب أقول لمصر إن كل ما يحدث هو ترقيع قانوني، وليس ثورة إصلاح تشريعي حقيقي، وأخشى على مستقبل مصر حال الاستمرار بنفس هذا الاسلوب في إدارة الاقتصاد».
وذكر أن مصر تحتاج إلى قوانين جديدة تتلاءم مع روح العصر، وأن أحدا لا يختلف على أهمية المشروعات الكبرى، ولكن إذا كان قانون قناة السويس بأهميته احتاج عامًا كاملا، كيف سيكون التطبيق وهل القانون الصادر كافٍ لتحقيق نهضة اقتصادية لتلك المنطقة؟.
وأشار إلى أن جميع التجارب الناجحة للمناطق الاقتصادية الجديدة، صدرت لها قوانين جريئة لتصل بالنتائج المطلوبة.
وأكد أن معالجة المشكلات المصرية بالمسكنات والأدوية لم يعد يصلح الآن ونحتاج إلى مشرط جراح لإجراء عمليات إصلاح اقتصادي.
وفيما يتعلق بمشروع العاصمة الإدارية، قال الشيخ صالح كامل، إنه يجب أن تكون معظم البيوت بنظام الإيجار لكل واحد حتى انتهاء فترة عمله بها ليعود إلى محافظته، حتى لا تتضخم العاصمة كما حدث في القاهرة، وهو النظام المطبق حاليا في العديد من العواصم الإدارية العالمية.