الجمعة 19 أبريل 2024 01:56 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

اتحاد قبائل سيناء يكشف أسماء قيادات «بيت المقدس» .. بينهم سيدة تمد التكفيرين بالغذاء

 

أعلن اتحاد قبائل سيناء، في بيان له اليوم ، أنه بدأ تفعيل دور مجموعة الرصد والمراقبة التابعه له، والمعنية بجمع المعلومات عن تنظيم "بيت المقدس".
حيث تم رصد اختباء 6 أشخاص في منزل شخص يدعى أحمد سالم القرم، بصفة دائمة، ويخفون الدراجات البخارية المستخدمة في منزل مهجور شرق مدرسة التومة.
و من بين هؤلاء أسماء مطلوبة لدى الأجهزة الأمنية، منهم سليم الحمادين ويونس القرم ويوسف سليم القرم.
وأكد الاتحاد بأن هناك امرأة تدعى "آمنة سليم القرم" متواجدة بحي "السمران" بالعريش، تقوم بتوفير وإمداد التكفريين بالغذاء، من داخل مدينة العريش وتقوم بتوصيله لهم في قرية التومة بجنوب الشيخ زويد.
وأضاف البيان، أن تم رصد  قيام العناصر التابعة لتنظيم "بيت المقدس"، بزرع ما يزيد عن 70 لغمًا في منطقة شمال "التومه" وتجمع الدراوشة، في الوقت الذي يجتمع فيه عدد من العناصر الإرهابية في مسجد جوز "جبر الطبيقي" بين قريتي القادود، وشمال جوز أبو رعد، مشيرًا إلى أن عناصره أكدت على وجود ما يزيد عن 12 شخصًا بتلك المنطقة.
وأوضح الاتحاد أن مصادره كشفت قيام شخص من عناصر تنظيم "بيت المقدس" يدعى يوسف أحمد سلمان المنيعي، بحفر نفق أسفل منزله بشرق المهدية بالشيخ زويد، للاختباء فيه وآخرين من التنظيم من الحملات الأمنية، مضيفًا أن هناك عددًا من الخنادق التي يستخدمها عناصر التنظيم في السكن والاختفاء بين الخروبة، وكرم القواديس في محيط يبلغ قطره 6 كيلو مترات.