الخميس 18 أبريل 2024 08:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

إصابة المعزول بإحباط من الإقبال على الانتخابات الرئاسية

كشفت مصادر أمنية ، عن أن محمد مرسي، الرئيس المعزول والمحبوس على ذمة عدد من القضايا أهمها التخابر، والهروب من سجن وادي النطرون، قد أصابته حالة من الإحباط عندما علم بالإقبال الكبير للمصريين في الخارج على التصويت في الانتخابات الرئاسية، وأنه قال لحراسه: "الانتخابات خلصت، وحسمت للمشير عبدالفتاح السيسي، لكن انتخابات 2012 كان المصريون في الخارج أكثر، و"ابقوا شوفوا بعينكم". 
 
وقالت المصادر: "إن مرسي غير نظارته الطبية، وشكى من كثرة المحاكمات، وقال لحراسه: أنا عايز راحة من المحاكمات، ومراوح في الحبس، وقدم طلبًا لتوفير جهاز تكييف في الحبس، أو أكثر من مروحة، كما طالب بزيادة فترة التريض". 
وأشارت، إلى أن "المعزول" منذ حبسه في قضية الانتخابات الرئاسية، وهو يعاني حالة من الإحباط الشديد والحزن، لكنها لم تمنعه من تهديد الجميع، بأنه لن يسكت على ما يحدث معه في هذه القضية، وأنه سيطلب من المحكمة الحديث والانفراد بهيئة الدفاع عنه في الجلسة المقبلة.
وأضافت المصادر: "مرسي قال لحراسه: هو أنا هزوّر الانتخابات إزاي، هما مش لاقيين قضايا، كل شوية قضية جديدة، وهما سكتوا ليه طالما أنا مُزور الانتخابات، السيسي عارف إن الانتخابات مش مزورة، وكمان طنطاوي وعنان عارفين كده، يحبسوني ليه؟"، مؤكدًا أنه سيرفض التحقيقات معه في هذه القضية إلا بعد الجلوس مع محاميه وشهادة اللجنة العليا للرئاسة، وسيطلب شهادة المستشار حاتم بجاتو، أمين لجنة الانتخابات الرئاسية الماضية.
وأشارت المصادر إلى أن أحد حراسه قال له: من حقك تعترض، فرد عليه "مرسي": "أيوة هعترض، ومعايا أدلة، وأنا قلت زمان وهقول دلوقت تانى، هجيب الناس كلها تشهد في قضية الانتخابات الرئاسية وقضية التخابر، دول قضيتين لكنهما في الآخر قضية واحدة، لأن لو كان فيه تخابر مش هدخل الانتخابات، ولو فيه تزوير سكتوا ليه؟".