الخميس 25 أبريل 2024 05:59 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

أهم الأخبار

«دولى الإرهابية» يطلق موجة تحريض جديدة ضد مصر

بدأ التنظيم الدولى للإخوان موجة جديدة من التصعيد ضد مصر بالخارج، وبدأها فى الولايات المتحدة، عن طريق منظمة المصريين الأمريكيين للديمقراطية وحقوق الإنسان التابعة له، بدعوة أعضاء «التنظيم» للتظاهر أمام مقر الأمم المتحدة يوم 8 مارس، فى ذكرى اليوم العالمى للمرأة، للتحريض ضد مصر.

وقالت مصادر إن «التنظيم» يسعى لاستغلال المناسبة لاستمالة بان كى مون أمين عام المنظمة إلى مطالبه. ودعا التنظيم الدولى إلى ما وصفه بتطهير الجيش من القيادات التى دعمت وخططت للانقلاب على ما سماه الشرعية، وأطاحت بالرئيس المعزول محمد مرسى واستهداف ضباط الداخلية، بما أطلق عليه الأدوات الساخنة فى مواجهة المجرمين.


من جهته، واصل ما يسمى «التحالف الوطنى لدعم الإخوان» تحريضه ضد الجيش المصرى. وقال محمود فتحى، رئيس حزب الفضيلة، عضو التحالف، «الهارب» إلى تركيا، إنه يجب تطهير الجيش مما سماه «رموزه الانقلابية»، وطالب على صفحته بـ«فيس بوك» أعضاء «التحالف» بالحشد 19 الجارى الذى يوافق ذكرى «استفتاء مارس» للتظاهر ضد النظام، داعياً إلى ما سماها موجة ثورية على غرار «30 أغسطس» و«6 أكتوبر» الماضيين، وزيادة عمليات المولوتوف ضد ضباط الداخلية، وتوظيف الحركات الثورية المشكلة مؤخراً فى عمليات نوعية.


وقال صفوت عبدالغنى، القيادى فى «التحالف»، عضو الجماعة الإسلامية، إن الحديث عن المصالحة الوطنية أصبح «بلا قيمة»، لأن الدولة تضع شروط «إذعان» للإسلاميين مقابل السماح لهم بالمشاركة فى العملية السياسية. وأضاف على صفحته بموقع «فيس بوك»: «كل المفاوضات العلنية والسرية، المباشرة أو عبر الوساطات، لا تنقل عن الجيش إلا شروط إذعان تتمثل فى وجوب الاعتراف بثورة ٣٠ يونيو، والاعتذار عن الجرائم التى ارتكبها الإخوان».