الجمعة 19 أبريل 2024 01:54 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يفتتح المسجد الشرقي بالعامرة مركز منوف.. بحضور «شرشر» و«الجمل» وقيادات الأوقاف بالمنوفية «خمسة بخمسة».. الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا وداعًا عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني (بروفايل) معهد القطن: الأسعار هذا الموسم مُرضية للفلاحين (خاص) دوري أبطال إفريقيا| رئيس بعثة الأهلي يشكر السفير ويشيد بجهود السفارة المصرية في الكونغو اليوم .. الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي رئيس البرلمان العربي يستنكر عجز مجلس الأمن الدولي عن إصدار قرار يُمكن دولة فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة رجال سلة الأهلي» يواجه أويلرز الأوغندي في بطولة الـ«bal» فرح الشاذلي: هدفنا الفوز بكأس الكؤوس.. ومواجهة بريميرو صعبة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| مران صباحي لـ«رجال طائرة الأهلي» محمد مجدي: الفوز بالسوبر الإفريقي دافع لتحقيق كأس الكؤوس لليد «رجال يد الأهلي» يلتقي عين التوتة الجزائري ببطولة كأس الكؤوس

استشارات

اسباب وطرق علاج تساقط الشعر عند الرجال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

يعانى كثير من الرجال من مشكلة تساقط الشعر والصلع وقد يسبب تساقط الشعر للرجال الشعور بالقلق من المظهر الخارجى للرجل، فمن الأفضل مواجهته والتعامل معه بجرأة بدلاً من الهروب إلى المنتجات التي لا تحقق أي نتيجة مرضية.


تقبل الأمر
الخطوة الأولى للتعامل مع فقدان الشعر، هو الإيمان بالأمر الواقع وتقبله كما هو، الخطوة الثانية هي محاولة علاج المشكلة بحلول بسيطة، فإذا كنت مثلاً تعاني من أن شعرك خفيف، فيمكنك الحصولعلى قصة احترافية تخفي هذه المشكلة، ولكنك في البداية تحتاج إلى مصفف شعر ذو خبرة لعلاج هذا الأمر، أما إذا بدأت تفقد الكثير من الشعر، فالأفضل أن تحصل على قصة شعر قصيرة جداً، بحيث لا تزيد المشكلة.


مشاهير فقدوا شعرهم
هناك الكثير من المشاهير حول العالم يعانون من نفس المشكلة، ولكنهم واجهوا الأمر بشجاعة إما عن طريق حلق رأسهم تماماً، أو عدم الاهتمام بالأمر من الأساس، على سبيل المثال هناك “بروس ويليز″و”جيسون ستاثام” والسير”باتريك ستيوارت” وباختلاف لون بشرتهم، وتكوين جسدهم، قام كل واحد بالحصول على قصة بسيطة وغير معقدة، جعلت مظهرهم أنيقاً دون النظر إلى حالة شعرهم.


الحل الأمثل لمن يعاني من سقوط الشعر، أو الصلع

احصل على ماكينة حلاقة
احصل على ماكينة حلاقة خاصة بحيث يمكنك التخلص من شعرك أول بأول عندما يبدأ في النمو، والأفضل أن تستقر على الدرجة رقم 1 في الماكينة، بالطبع هذا الأمر يختلف من شخص لآخر، فإذا كان شعرك ينمو أسرع في مناطق متفرقة من الرأس، فيفضل الحصول على قصة قصيرة جداً تخفي هذه المشكلة، مثل 0.5 التي من شأنها أن تحافظ على مظهرك أنيقاً، مهما اختلف تكوين جسمك.


الترطيب والمحافظة على حالة الشعر
فور الانتهاء من الحلاقة، قم بغسل رأسك بالماء البارد واستعمل مستحضرات التجميل التي من شأنها تهدئة الجلد والمحافظة على خصال الشعر ولونه، بعد ذلك، ابدأ بفحص شعرك بتمعن، حتى تعثر على المناطق التي لم تصل إليها يدك ومن ثم التخلص منها.


اتخذ قرارك
في البداية عليك أن تؤمن بما تفعله، وإلا ستشعر بالتوتر وعدم الراحة بسبب قصة شعرك الجديدة، لذلك بعد أن تحصل على ماكينة حلاقة جيدة، قف أمام المرايا وقم بالاستعانة بالماء الساخن لفتح مسام الرأس، ثم ابدأ في التخلص من شعرك بحركة دائرية أو طولية متساوية، بحيث يتساوى الشعر في جميع مناطق الرأس.