الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محتجون عراقيون فى محافظة البصرة يحاولون حصار القنصلية الأمريكية

محتجون عراقيون فى محافظة البصرة يحاولون حصار القنصلية الأمريكية
2018-09-07 19:35:03

أكدت وسائل إعلام عراقية أن محتجون عراقيون فى مدينة البصرة العراقية يحاولون حصار القنصلية الأمريكية فى محافظة البصرة واقتحامها بعد حرق القنصلية الإيرانية فى البصرة، بينما أغلقت السلطات العراقية الطرق المؤدية إلى مقر القنصلية الأمريكية بالمحافظة.

 

 

كانت وزارة الخارجية العراقية قد قالت إن استهداف البعثات الدبلوماسية أمر مرفوض، ويضر بمصالح العراق وعلاقاته مع دول العالم، مؤكدة أن ذلك لا يتصل بشعارات التظاهر ولا المطالب بالخدمات والماء.

 

ودعا المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد محجوب، فى بيان صحفى – حصل اليوم السابع على نسخة منه - المتظاهرين العراقيين إلى ى تجنب الإضرار بالبعثات الدبلوماسية، داعيا الحكومة المركزية والمحلية إلى تعزيز حماية أمن البعثات الدبلوماسية في البصرة.

 

وأكدت الخارجية العراقية تفهمها مطالب المتظاهرين فى محافظة البصرة معربة عن أسفها الشديد لتعرض القنصلية الإيرانية في البصرة لهجوم من قبل بعض المتظاهرين ، مشيرة إلى أن هذا العمل تطورا غير مرض لا ينسجم مع واجب الضيافة الوطنية للبعثات الدبلوماسية.

 

كان محتجون عراقيون قد أحرقوا مقر القنصلية الايرانية فى محافظة البصرة العراقية احتجاجا على الدور السلبى الذى تلعبه إيران فى المحافظة.

أُضيفت في: 7 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 26 ذو الحجة 1439
منذ: 12 أيام, 18 ساعات, 39 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

570297
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018