الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

خسرو ناظرى: هناك تنسيق كبير بين مصر وطاجكستان في مجال مكافحة الإرهاب.

خسرو ناظرى: هناك تنسيق كبير بين مصر وطاجكستان في مجال مكافحة الإرهاب.
2018-09-06 17:47:15

إحتفلت سفارة جمهورية طاجكستان بالقاهرة بالذكري السابعة و العشرين ليوم الاستقلال الوطني ،بحضور لفيف من سفراءا سيا و عدد من الشخصياتالعامة .

و خلال الحفل الذي أقيم بإحدى الفنادق الكبري المطلة علي النيل أكد السفير خسرو ناظرى، سفير جمهورية طاجيكستان بالقاهرة، أن عام2018 يمثل أهمية خاصة في تاريخ العلاقات الثنائية بين مصر وطاجكستان، حيث احتفلت القاهرة ودوشنبة بمرور 25 عاما على إقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين الصديقين.

وأضاف السفير الطاجيكي بالقاهرة،  أن الزعيمين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جمهورية طاجكستان «إمام على رحمان» تبادلابهذه المناسبة التاريخية برقيتي التهنئة أكدا فيهما حرص مصر وطاجيكستان،على تطوير وتعميق علاقات الصداقة المتميزة والتعاون المثمر بين البلدين والشعبين الصديقين.

وأضاف خسرو ناظري، أن الزعيمين شددا على استدامة وتعميق التنسيق والتواصل في مختلف جوانب العلاقات الثنائية وبما يرتقي إلى مستوى علاقات التعاون الشاملة بين البلدين.

كما أوضح السفير الطاجيكي بالقاهرة، أن مصر وطاجكستان يواصلان التعاون في مجال مكافحة الإرهاب والتشاور بين وزارتي خارجية البلدين.

وقال «خسرو»، إنه في ضوء توجيهات الرئيسين عبدالفتاح السيسي، وإمام على رحمان، تحرص الدولتان على تفعيل آليات التعاون المختلفة بما فيها المشاورات السياسية المنتظمة بين وزراتي الخارجية وكذلك تعزيز تعاونهما المشترك في مجال مكافحة الإرهاب.

وتابع: «نحن على ثقة أن العلاقات الودية بين طاجكستان ومصر ستشهد مزيدا من التعزيز والتوثيق في الفترة المقبلة، وسيسعى البلدان إلى مد جسور التعاون والحوار الحضاري البناء في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك».

كما أعلن «خسرو»، عن عقد اللجنة المشتركة الحكومية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين مصر وطاجكستان في النصف الأول من عام 2019.

وقال السفير الطاجيكي بالقاهرة، إنه في ضوء توجيهات الرئيسين عبدالفتاح السيسي و«إمام علىرحمان» ينسق الطرفان حاليا عقد الدورة القادمة للجنة المشتركة الحكومية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني في العاصمة القاهرة خلال النصف الأول من العام القادم.

وأضاف «خسرو» أنه في سياق توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين رحب الجانب الطاجيكي، بزيارة  وزير الموارد المائية والري المصري لـ«دوشنبه» للمشاركة في أعمال المؤتمر الدولي رفيع المستوى تحت عنوان«المياه من أجل التنميةالمستدامة 2018-2028»،الذي استضافته العاصمة دوشنبة في يونيو الماضي.

وتقيم جمهورية طاجيكستان احتفالات في التاسع من سبتمبر من كل عام إحياء لذكرى التاسع من سبتمبر بالعام 1991 حين تم انفصال الجمهورية عن الاتحاد السوفيتي رسميا وأعلن المجلس الأعلى الطاجيكي استقلال الدولة

أُضيفت في: 6 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 25 ذو الحجة 1439
منذ: 12 أيام, 7 ساعات, 52 دقائق, 12 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

570255
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018