الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

لعشاق محمد صلاح.. تعرف على الفروق بين الكرة الذهبية وThe Best

لعشاق محمد صلاح.. تعرف على الفروق بين الكرة الذهبية وThe Best
2018-09-06 16:54:16

 

تستضيف العاصمة الإنجليزية "لندن" يوم 24 سبتمبر الجارى الحفل السنوى لتوزيع جوائز الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، والتى سيتم خلالها الكشف عن هوية الفائز بجائزة "The Best" لأفضل لاعب فى العالم لعام 2018.

 

ويتنافس النجم المصرى محمد صلاح، المحترف فى نادى ليفربول الإنجليزى، مع كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال ونادى يوفنتوس الإيطالى، ولوكا مودريتش لاعب منتخب كرواتيا ونادى ريال مدريد الإسبانى على الفوز بالجائزة.

يشار إلى أن جائزة "The Best" ظهرت منذ عامين فقط، بعد انفصال "فيفا" عن مجلة "فرانس فوتبول" ونجح النجم البرتغالى فى التتويج بها خلال المرتين.

وحتى تلك اللحظة يختلط الأمر على بعض عشاق الساحرة المستديرة حول جائزة "The Best" وجائزة "الكرة الذهبية" التى تمنح من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية لأفضل لاعب فى العالم.

التقرير التالى يسلط الضوء على الفروق الأساسية بين جائزتى الكرة الذهبية وThe Best..

 

جائزة الكرة الذهبية

 

جائزة "الكرة الذهبية" تمنح من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وتم دمجها مع جائزة أفضل لاعب الممنوحة من الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" خلال الفترة من 2009 – 2015، وكانت الجائزة تحمل اسم "كرة الفيفا الذهبية" قبل أن ينفصل الطرفان مجدداً.

كريستيانو رونالدو يحمل جائزة الكرة الذهبيةكريستيانو رونالدو يحمل جائزة الكرة الذهبية

جائزة "الكرة الذهبية" تمنح لأفضل لاعب فى العالم عن سنة ميلادية بأكملها، أى جائزة هذا العام ستمنح لأحسن لاعب عن عام 2018 فقط وليس موسم 2017 – 2018 كما يعتقد البعض.

ليس هذا فحسب، بل يتم اختيار الفائز بجائزة "الكرة الذهبية" عن طريق بعض الصحفيين الذين يشاركون فى التصويت عبر منح 6 نقاط، 4 نقاط، 3 نقاط، نقطتين أو نقطة واحدة لـ5 لاعبين.

 

جائزة The Best

 

يتم اختيار اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب لجنة تضم 13 لاعباً مميزاً يطلق عليهم أساطير الفيفا، وهم السعودى سامى الجابر، النيجيرى إيمانويل أمونيكي، الكورى شابوم كون، الإيطالى فابيو كابيلو، الإيفوارى ديديه دروجبا، البرازيلى كاكا، الإنجليزى فرانك لامبارد، الألمانى لوثار ماتيوس، الإيطالى أليساندرو نيستا، البرازيلى كارلوس ألبيرتو بيريرا، البرازيلى رونالدو، الأسكتلندى أندى روكسبرج، والنيوزيلندى وينتون روفر.

كريستيانو رونالدو يحمل جائزة ذا بيستكريستيانو رونالدو يحمل جائزة ذا بيست

يتم تحديد 10 لاعبين فى القائمة الأولية للمرشحين للحصول على جائزة أفضل لاعب فى العالم من جانب لجنة أساطير الفيفا، والتصويت على اختيار 3 لاعبين للدخول فى القائمة النهائية، وتمثل الجماهير نسبة "25%"، والصحفيون ووسائل الإعلام "25%"، والمدربون وقائدو المنتخبات الوطنية 50%"، من التصويت للاعبين الثلاثة الذين يفضلونهم، من خلال منحهم 5 نقاط، أو 3 نقاط أو نقطة.

ويتواجد فى القائمة النهائية أكثر 3 لاعبين حصولاً على النقاط، وهو ما حدث مع المصرى محمد صلاح والكرواتي لوكا مودريتش والبرتغالى كريستيانو رونالدو.

 

أُضيفت في: 6 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 25 ذو الحجة 1439
منذ: 12 أيام, 15 ساعات, 47 دقائق, 16 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

570247
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018