الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عصام عبد الفتاح: الحكام ليسوا مجرمين.. والأهلى استفاد من أخطائهم

عصام عبد الفتاح: الحكام ليسوا مجرمين.. والأهلى استفاد من أخطائهم
2018-09-04 13:32:23

 

أبدى عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة ورئيس لجنة الحكام رفضه لبيان النادى الأهلى الذى صدر أمس والذى طالب بالتحقيق مع إبراهيم نور الدين حكم مباراة الإنتاج الحربى، مهددا بالانسحاب من الدورى، معلقا: "الأهلى استند على تصريحات المحللين وهم أنفسهم من قالوا إن هدف الأهلى أمام الإسماعيلى ودجلة كانا من تسلل واضح، ما يعنى أن الأخطاء غير المقصودة لأنها أخطاء بشرية، والأهلى استفاد أحيانا منها".

 

وقال عبد الفتاح، لـ"اليوم السابع"، إن بيان الأهلى شديد القسوة على الحكام، مؤكدا أنه يحترم النادى الأهلى مثل كل الأندية، لكنه لا يسمح بالتطاول والتجاوز فى حق الحكام، خاصة أنه خرج وأعلن أن طاقم الحكام فى مباراة الأهلى والإنتاج لم يكن موفقا، وأن هناك اجتماعات مستمرة لتصحيح أخطاء الحكام لعلاجها.

وتابع أن التحقيق يتم مع المجرمين وليس مع الحكام، معلقا: "نحقق عندما يكون هناك أمورا غير أخلاقية أو تتعلق بالسمعة أو الذمة، لكن لا يمكن أن نحيل الحكم للتحقيق بسبب خطأ فى الملعب، خاصة أن الحكام شرفاء وعلى أعلى مستوى من النزاهة والحيادية".

وأضاف أن تطبيق تقنية الفيديو مكلفة للغاية ولا نملك الإمكانيات الكافية لتطبيقها، مضيفا: "لا يوجد أى دولة فى أفريقيا طبقت تقنية الفيديو، هناك 5 أو 6 دول فى العالم فقط تطبقها لأنهم يمتلكون الإمكانات الكافية".

وأردف عضو الجبلاية أن الموسم الحالى شديد الصعوبة على الحكام، ويجب أن نتكاتف جميعا لتسير الأمور بشكل طبيعى بدلا من تبادل الاتهامات.

وكشف عصام عبد الفتاح أنه محبط من الجو العام الذى تقام فيه مسابقة الدورى العام، موضحا أن هذا الشعور ليس جديدا، وإنما تولد قبل بداية الدورى والتصريحات المتبادلة لبعض رؤساء الأندية، وهو ما انعكس على الجو العام للدورى حاليا.

وقال عبد الفتاح "مازلنا فى الأسبوع الخامس للدورى والأجواء مشحونة، وبيان الأهلى شديد القسوة على الحكام ويهدد بالانسحاب وهو مناخ غير ملائم للعمل وتحمل المسئولية".

وتابع رئيس لجنة الحكام أنه يفكر جديا فى الاستقالة من رئاسة اللجنة مكتفيا بمنصبه كعضو فى مجلس الجبلاية، على أن يمنح الفرصة لشخص آخر.

 

أُضيفت في: 4 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 23 ذو الحجة 1439
منذ: 15 أيام, 6 ساعات, 48 دقائق, 50 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

569953
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018