الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الكنيسة تعلن إيقاف يوئيل المقارى وتجريد ”يعقوب” وترفض الإساءة للبابا شنودة

الكنيسة تعلن إيقاف يوئيل المقارى وتجريد ”يعقوب” وترفض الإساءة للبابا شنودة
2018-09-04 11:09:04

 

نشرت مجلة الكرازة، المجلة الرسمية الناطقة باسم الكنيسة القبطية قرارات جديدة للجنة المجمعية للرهبنة وشئون الأديرة القبطية، حيث أعلنت اللجنة إيقاف الراهب القس يوئيل المقارى من ممارسة الخدمة الكهنوتية لمدة عام بعد كسره قرار عدم الظهور الإعلامى للرهبان، مع التشديد عليه عدم إصدار أى منشورات تحمل اسمه أو حروف من اسمه.

 

الكرازةالكرازة

 

وذكر القرار، تجريد الراهب يعقوب المقارى وإعادته لاسمه العلمانى شنودة وهبة عطا الله بعدما تم إخلاء طرفه من دير الأنبا مقار فى مارس عام 2015، حيث قام بإنشاء ما يسمى دير الأنبا كاراس السائح بوادى النطرون دون أى تكليف قانونى من الكنيسة وقدم لها أوراقا مزيفة.

وتابع البيان:رغم محاولات النصح والإرشاد ليرجع عن أفعاله ورغم زيارات وجلسات متعددة من الآباء المطارنة والأساقفة بالمجمع المقدس إلا إنه استمر فى تجاوزاته وعناده مشددا على عدم مسئولية الكنيسة عن أى شباب ارتبطوا به طالبين الرهبنة، و أية تعاملات مالية قام بها، محذرة من الزيارات والرحلات أو أى عطايا توضع فى يد محروم كنسيا.

وشدد بيان لجنة الرهبنة، على رفض الإساءة للبابا شنودة والتطاول عليه باعتباره رمزا من رموز الكنيسة وقادها كبطريرك أكثر من أربعين سنة.

 

كان تسجيلا صوتيا قد نسب للقس يوئيل المقارى يشير فيه لما وصفه بالتسيب الذى تسبب فيه البابا شنودة أثناء إدارته لدير الأنبا مقار فى الوقت الذى صدر فيه قرارا كنسيا يمنع الرهبان من الظهور إعلاميا.

 

أُضيفت في: 4 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 23 ذو الحجة 1439
منذ: 20 أيام, 2 ساعات, 46 دقائق, 57 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

569913
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018