الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«المنيا»: برنامج «سفينة النيل» يهدف لدمج الشباب العربي والإفريقي

«المنيا»: برنامج «سفينة النيل» يهدف لدمج الشباب العربي والإفريقي
2018-09-01 14:20:33

التقى اللواء قاسم حسين محمد محافظ المنيا الجديد، بأعضاء الوفود المشاركة في سفينة النيل للشباب العربي وشباب دول حوض النيل، في أولى جولاته بالمحافظة، وذلك ضمن أنشطة القاهرة عاصمة الشباب العربي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة وجامعة الدول العربية تحت شعار «حلم واحد.. هدف واحد»، والتي تنفذها وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 29 أغسطس حتى 8 سبتمبر الحالي.

ورافق المحافظ محمد عبدالفتاح، سكرتير عام المحافظة، واللواء أحمد جبريل، السكرتير العام المساعد، والعقيد أكرم علي، المستشار العسكري للمحافظة، واللواء مصطفى درويش، المشرف العام على مشروعات المحافظة، ومندي عكاشة، مدير عام مديرية الشباب والرياضة.

وأكد المحافظ، على أهمية هذه اللقاءات والفعاليات التي تشارك فيها مختلف الدول وتساهم بشكل كبير في نقل الصورة الصحيحة لمصر بلد الأمن والأمان، وتعيد لها مكانتها السياحية، مشيرًا إلى أهمية ودور هذه اللقاءات في تفعيل سبل التبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب، متمنيًا لهم رحلة سعيدة وموفقة في بلدهم الثاني مصر.

ووجه المحافظ، بتقديم كافة أوجه الدعم في استقبال السفن والضيوف المشاركة في الفعالية والترحيب بهم، والعمل على ظهور المحافظة بالصورة المشرفة أمام العالم.

من جانبه، أوضح «عكاشة»، أن برنامج السفينة التي انطلقت فعالياتها من القاهرة مرورًا بـ«بني سويف، والمنيا، والأقصر، وأسوان» يتضمن جلسات نقاشية حول الأمن القومي المصري العربي الإفريقي بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية العليا، وزيارة العديد من أشهر المعالم السياحية والأثرية بكل محافظة.

وأوضح مدير عام الشباب والرياضة بالمنيا، في تصريحات صحفية، أن البرنامج يستهدف تعزيز قيم التفاهم والحوار من خلال دمج الشباب العربي والإفريقي من خلال أنشطة متنوعة، وإتاحة الفرصة للشباب العربي والإفريقي للتعرف على حضارات وادي النيل، بجانب إطلاق رسالة للعالم باتحاد شباب الدول العربية والإفريقية؛ للتغلب على التحديات التي تواجه الأمن القومي لديهم، وفي إطار الاهتمام بتفعيل دور شباب الدول العربية في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز قيم التفاهم والحوار بين شباب الدول العربية.

هذا ويشارك بالسفينة شباب دول «مصر، الأردن، السعودية، الصومال، جيبوتي، فلسطين، لبنان، ليبيا، تونس، البحرين، جزر القمر، السودان، العراق، الجزائر، اليمن، موريتانيا، أوغندا، رواندا، تنزانيا، بروندي، كينيا، إثيوبيا، الكونغو، إريتريا، وجنوب السودان».

يذكر، أن المحافظ الجديد حضر للمنيا، مساء الجمعة وكان في استقباله جميع التنفيذيين وعدد كبير من القيادات الأمنية، ونواب البرلمان، والقائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، كما استقبل مجموعة الشباب المشاركة في هذه الفعالية التي تضم شباب ممثلين لـ 26 دولة عربية وإفريقية.

أُضيفت في: 1 سبتمبر (أيلول) 2018 الموافق 20 ذو الحجة 1439
منذ: 18 أيام, 13 ساعات, 53 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

569401
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018