السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محافظ الدقهلية : بشائر الخير لمحصول القطن بالأراضي المستصلحة الجديدة في ببلقاس والمنزلة

محافظ الدقهلية : بشائر الخير لمحصول القطن بالأراضي المستصلحة الجديدة في ببلقاس والمنزلة
2018-08-29 16:22:01

محافظ الدقهلية : بشائر الخير لمحصول القطن بالأراضي المستصلحة الجديدة في ببلقاس والمنزلة 

 

الدقهلية :هالة العوضى 

انطلاقا من الحرص الدائم والمستمر للدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، على الالتقاء بالمواطنين مباشرة والاستماع الى شكواهم ومطالبهم.

التقى المحافظ، اليوم الثلاثاء، بـ 18 مواطنا من بعض المراكز والقرى بالمحافظة واستمع لشكواهم ومطالبهم بحضور اللواء أحمد رأفت، وكيل الوزارة السكرتير المساعد، أعضاء الجهاز التنفيذي من رؤساء الوحدات المحلية ورؤساء القطاعات الخدمية.

وقرر الشعراوي، تخصيص يوم شهريا لمتابعه ما يتم بشأن كافه الحالات الإنسانية التي يتم استعراضها في لقاء المواطنين، مؤكداً على ضرورة قيام كافه الأجهزة التنفيذية المختصة بالانتهاء من تقديم الخدمات التي تم اقرارها  لهذه الحالات وعرض المعوقات بشأنها للعمل على تلافيها وازالتها تحقيقاً لمطالب واحتياجات الحالات الإنسانية.

وأمر المحافظ الدقهلية، بعلاج أحد الاطفال بمدينه المنصورة على نفقه الدولة واجراء عمليه عاجله له بالمستشفى الدولي بالمنصورة، وتكليف وكيل وزارة الصحة، بسرعه اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية اللازمة لعلاج الطفل.

وقرر المحافظ، توفير معاشات ضمان اجتماعي وقام بصرف اعانات ماليه عاجله لبعض المواطنين، مقرراً توفير فرص عمل بالقطاع الخاص واقامه منافذ بيع و اكشاك  لعدد من الموطنين لتوفير حياة كريمة لهم، موجهاً وكيل وزارة القوى العاملة، لسرعة تسليمهم العمل بالأماكن المناسبة لمسكنهم بالمؤسسات والشركات الخاصة والتأمين عليهم.

ومن ناحية أخري وجه الشعراوي، رؤساء الوحدات المحلية، بضرورة الاستعداد لاستقبال العام الدراسي وانهاء كافه اعمال صيانه المدارس وتوصيل الانترنت للمدارس الثانوي ووصول الكتب الدراسية والتأكد من انتهاء تعاقدات التغذية المدرسية، موضحاً الى عقد لقاء اوائل الاسبوع القادم بحضور مسئولي التربية والتعليم والأبنية التعليمية ورؤساء المراكز والمدن والاحياء للتأكد من انهاء كافه الاستعدادات بجميع المدارس، مشيراً لأهمية تفعيل دور رؤساء القرى في المتابعة الميدانية للمدارس نطاقهم وعرض تقارير تفصيليه بهذا الشأن، مؤكداً على ارتباط تقيم رؤساء القرى بالعمل في هذا الامر.

وعلى جانب اخر استمع محافظ الدقهلية، خلال اللقاء لتقرير مديريتي الزراعة والتعاون الزراعي حول محصول انتاج القطن بحقول الأراضي المستصلحة الجديدة بحفير بلقاس وبالمنزلة، وأشار التقرير الى ان هذا العام حجم المساحة المنزرعة 12 .4 الف فدان (تقاوى) صنف جيزة 94 بمتوسط انتاج الفدان الواحد 10 قنطار للفدان، موضحاً ان تلك التجربة سيتم تعميمها على مستوى الجمهورية لإنتاج التقاوي.

وأشاد المحافظ، بالجهود المتميزة لقطاع الزراعة والتعاون الزراعي في الأراضي المستصلحة الجديدة والتي تبشر بالخير في انتاجيه عالية الجودة ، مؤكداً أننا جميعا في خندق واحد نعمل من اجل مصرنا جميعا وكلنا مسؤولون عن امنها وامانها بالعمل الجاد والتعاون المستمر.

أُضيفت في: 29 أغسطس (آب) 2018 الموافق 17 ذو الحجة 1439
منذ: 23 أيام, 17 ساعات, 31 دقائق, 27 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

569016
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018