الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

نبيلة مكرم مهمومة بالمصريين في الخارج.. وتبشرهم بالتحويلات المالية عبر البريد 

نبيلة مكرم مهمومة بالمصريين في الخارج.. وتبشرهم بالتحويلات المالية عبر البريد 
السفيرة نبيلة مكرم
2018-08-18 01:13:37

بعض الوزراء في حكومة المهندس مصطفى مدبولي، يستجيبون لشكاوى المواطنين، ويسعون لحلها، إلا أن قليل جدا منهم، من يمتلك المبادرة، والقدرة على ابتكار وسائل جديدة لتسهيل حياة المواطنين، وتقديم خدمات يحتاجها الناس قبل حتى أن يطلبها أحد.. وعلى رأس هؤلاء السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج. 

ظهر ذلك جليا في اللقاء الذى جمعها صباح الجمعة بالدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، لبحث تفعيل ‏تكنولوجيا ‏المعلومات والاتصالات لخدمة رعايا مصر بالخارج.

فقد كشف اللقاء أن هناك أخيرا عناصر في الحكومة، تفكر في المواطنين أولا، ولا تجعل الروتين الحكومى قاعدتها الأساسية، حيث إن هذا اللقاء يهدف لإنشاء آلية تسهل على المصريين بالخارج عمل تحويلاتهم المالية واستقبالها في مصر من خلال فروع البريد المصري المنتشرة في كل قرى ومدن الجمهورية، بل واستخراج بطاقات الكترونية لسحب هذه التحويلات من خلال الماكينات المنتشرة في الشوارع.

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن هذه الخدمة سيستفيد منها شريحة كبيرة من المصريين العاملين بالخارج لما ستقدمه من مميزات تنافسية لهم ولذويهم، وستساعد على أن تصل التحويلات النقدية للقرى والنجوع ولأقصى مكان بالجمهورية.
 
وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن المصريين بالخارج بحاجة إلى إمكانية التحويل عبر البريد وخصوصًا بدول الخليج، حيث أن هذه الدول بها عدد كبير من المصريين، لافتة إلى أن هذا سيساعد على زيادة التحويلات النقدية للمصريين بالخارج، بالتعاون مع البنك المركزى والبنوك الوطنية.

ولا يخفى على أحد محاولات عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، لضرب الاقتصاد المصري، من خلال شراء العملة الأجنبية من المصريين في الخارج، وقيام عناصرهم بالداخل بتسليم أهالى المصريين مايقابل العملة الصعبة بالجنيه المصري، إلا أن مثل هذه التسهيلات تغلق تماما الأبواب أمام هذه العناصر في استغلال حاجة بعض المصريين، لطعن الوطن بخنجر الخيانة. 

 

أُضيفت في: 18 أغسطس (آب) 2018 الموافق 5 ذو الحجة 1439
منذ: 1 شهر, 8 أيام, 11 ساعات, 36 دقائق, 20 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية السفيرة نبيلة مكرم

التعليقات

567940
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018