الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة لبحث تطوير التعاون بين البلدين

محافظ الإسكندرية يستقبل سفير أذربيجان بالقاهرة لبحث تطوير التعاون بين البلدين
2018-08-13 18:14:45

استقبل محافظ الإسكندرية، د. محمد سلطان، الإثنين، سفير جمهورية أذربيجان لدى مصر، تورال رضاييف، لبحث سبل تطوير التعاون وتوطيد العلاقات بين الجانبين، ومناقشة ما يختص بإقامة اتفاقية تآخي بين المحافظة ومدينة سومقاييت بأذربيجان.

وأعرب المحافظ، بسفير أذربيجان، عن سعادته بالتعاون وتقوية الروابط بين الجانبين، مشيرا إلى استعداد الإسكندرية لتقديم كافة الخدمات لتعزيز وتطوير واستمرار تلك العلاقات في كافة المجالات، وذلك في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتقوية وتوطيد العلاقات مع الدول الصديقة.

وأوضح المحافظ، أن الإسكندرية تملك العديد من المقومات التي تأهلها لكي تكون في مصاف المدن الكبري فهي تعد عاصمة مصر الثانية وواحدة من أهم المحافظات بمجال السياحة والاستثمار، وبها فرص استثمارية كثيرة مما يؤكد على توافر المناخ الجيد للاستثمار بها، فضلا عن كونها مدينة تاريخية تضم العديد من المناطق والمعالم التاريخية والأثرية، وتضم مكتبة الإسكندرية التي تعد منارة للعالم أجمع، ويعيش على أرضها العديد من الجاليات من الجنسيات المخلتفة.

من جانبه، أعرب السفير، عن سعادته بزيارة الإسكندرية، وأكد على دعمه لعلاقات التعاون بين الإسكندرية واذربيجان، وتبادل الخبرات بين الجانبين، وفتح آفاقًا جديدة للتعاون بين البلدين في شتى المجالات، خاصة أن الإسكندرية مدينة عريقة ولديها موقع إستراتيجي هام لمصر.

وقال: إننا نعمل على توطيد تلك التعاون بتوقيع اتفاقية تآخي بين الإسكندرية وبين وسومقاييت بأذربيجان، وهو ما رحب به المحافظ، وأكد على التسريع في إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لتوقيع الاتفاقية خلال فترة وجيزة.

أُضيفت في: 13 أغسطس (آب) 2018 الموافق 1 ذو الحجة 1439
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 9 ساعات, 1 دقيقة, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

567477
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018