الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

نقيب الصحفيين: اتجاه لرفع أسعار بيع الصحف لـ3 جنيهات لليومى و4 للأسبوعى

نقيب الصحفيين: اتجاه لرفع أسعار بيع الصحف لـ3 جنيهات لليومى و4 للأسبوعى
2018-08-07 12:07:59

حفى عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، أن هناك اتجاها خلال اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة غدا الأربعاء برؤساء تحرير الصحف لمناقشة ارتفاع أسعار بيع الصحف وذلك بعد ارتفاع أسعار الورق والطباعة.
 
 
وتمنى عبد المحسن سلامة "، من الحكومة أن تدعم أسعار الورق باعتباره مدخلا هاما من مدخلات صناعة الصحافة فى مصر، متابعا : "إحنا فى ظرف خاص ومحتاجين الحفاظ على صناعة الصحافة ، والصحافة أداة من أدوات التنوير فى المجتمع ويجب الحفاظ على استمرارها".
 
ونوه عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين ، إلى أن هناك اتجاها لأن يكون سعر العدد اليومى بـ3 جنيهات والأسبوعى بـ 4 جنيهات.
 
وكانت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة الكاتب الصحفى كرم جبر، قد وجهت الدعوة لرؤساء مجالس إدارة الصحف القومية ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الخاصة لحضور اجتماع فى تمام الساعة الثانية عشر من ظهر يوم الأربعاء، بمقر الهيئة لمناقشة الزيادات الكبيرة فى أوراق الصحف وأسعار طباعة الصحف المصرية فى ظل الظروف الراهنة.
 
وأشارت الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أن ذلك يأتى فى إطار الحفاظ على الصحافة المصرية العريقة، وبحث اتخاذ حلول بديلة للحفاظ على هذه الصناعة الضخمة التى تمتلك مصر فيها كل أدوات الريادة واستمرار للدور التنويرى الذى تلعبه الصحافة المصرية.
 
ولفتت الهيئة الوطنية للصحافة على لسان رئيسها كرم جبر، إلى أنه تم التواصل مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير جريدة اليوم السابع وعبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة المصرى اليوم وعادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر وعصام كامل رئيس تحرير فيتو ومحمد الباز رئيس مجلس تحرير جريدة الدستور، وأنه سيتواصل مع جميع رؤساء تحرير الصحف الخاصة لحضور الاجتماع، بالإضافة الى رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية.

أُضيفت في: 7 أغسطس (آب) 2018 الموافق 25 ذو القعدة 1439
منذ: 1 شهر, 18 أيام, 10 ساعات, 42 دقائق, 38 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

566701
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018