الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

"السيارة انفجرت مرتين".. مصادر أمنية تكشف معلومات جديدة عن "حادث الدقي"

"السيارة انفجرت مرتين".. مصادر أمنية تكشف معلومات جديدة عن "حادث الدقي"
2018-08-06 13:18:24

 

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة إن الحادث الذي هزَّ منطقة المهندسين، صباح الاثنين، ناتج عن انفجار سيارة ملاكي كانت متوقفة على جانب الطريق.

وأوضح المصدر  أن فريق من المعمل الجنائي عكف على فحص بقايا السيارة المتفحمة التي تحولت لقطعة خردة، مؤكدا: "نتيجة العينات هتوضح كل حاجة".

وبسؤاله عن احتمالية وضع عبوة ناسفة أسفل السيارة الملاكي، أكد المصدر أنه لا يمكن الجزم حاليا بأي فرضية في انتظار نتيجة فريق الأدلة الجنائية، خاصة أن اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن الجيزة، حرص على معاينة موقع الحادث، ووجه بسرعة كشف ملابساته.

ولفت المصدر إلى أن السيارة الملاكي أحدثت دوي انفجار هائل "انفجرت مرتين"، مفسرا أن المرة الثانية كانت السبب الرئيسي في امتداد كرات اللهب إلى السيارة الميكروباص التي تصادف مرورها بموقع الحادث.

وتسبب الحادث في تلفيات بنحو 4 سيارات إحداها ملاكي اصدمت بالسيارة الميكروباص، أنقذت العناية الإلهية قائدتها من الموت، بالإضافة إلى تهشم محل لبيع الورود أسفل كوبري أكتوبر.

في المقابل، رجح مصدر بمصلحة الحماية المدنية سبب الانفجار إلى ارتفاع درجة حرارة البنزين داخل تنك السيارة الملاكي التي كانت تقف على جانب الطريق.

في سياق متصل، قال مصدر بمباحث الجيزة إن فريق البحث المكلف من اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تحفظ على كاميرات شركات متاخمة لموقع الانفجار، بالإضافة إلى الاستعانة بكاميرا خاصة بالإدارة العامة للمرور مثبتة أعلى هيئة المصل واللقاح المواجهة لموقع الانفجار.

ولفت المصدر إلى أن تفريغ محتوى الكاميرات قد يساهم في فك طلاسم الواقعة، خاصة مع غموض ملابساتها حتى الآن.

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة عن ارتفاع حصيلة مصابي الحادث إلى 9 مصابين، نقلوا إلى مستشفى العجوزة، غالبيتم يعانون من حروق متفرقة بالجسم.

أُضيفت في: 6 أغسطس (آب) 2018 الموافق 24 ذو القعدة 1439
منذ: 1 شهر, 12 أيام, 1 ساعة, 59 دقائق, 53 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

566570
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018