الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محافظ الدقهلية يوقع بروتوكول دعم وحماية الطفولة مع المكتب الإقليمي لليونيسيف

محافظ الدقهلية يوقع بروتوكول دعم وحماية الطفولة مع المكتب الإقليمي لليونيسيف
2018-08-02 20:28:00

ثمن الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، جهود منظمه اليونيسيف ومكتبها الإقليمي بالقاهرة للدعم المستمر لكافه مجالات الطفولة وحمايتها من اجل طفوله آمنه بعيدا عن كافه الممارسات والظواهر السلبية تجاه الطفولة.

جاءت تصريحات الشعراوي، خلال توقيعه بروتوكول التعاون ودعم وحمايه الطفولة من خلال 22 لجنه فرعية تعمل في مجال حمايه الطفولة على أرض الدقهلية.

وأوضح محافظ الدقهلية، أن البروتوكول الذى تم توقيعه بين المحافظة واليونيسيف يستهدف تقديم الدعم الفني والتدريبي واللوجستي لأعمال اللجان العاملة في مجال حمايه الطفولة على ارض الدقهلية للارتقاء بمستوى تعاملها مع كافه مشكلات الاطفال المتمثلة في التسرب من التعليم والتعرض لخطر الهروب وترك الاسرة بسبب العنف والممارسات الأسرية السلبية ضد الاطفال، العنف المدرسي الذى يؤدى الى التسرب من التعليم، العنف الذي يتعرض له الطفال بالشارع.

وأشار المحافظ، أن حرصنا الدائم على التعليم والتعلم للطفولة والنشء باعتباره نور الحياه وبوصله بناء المستقبل الآمن والمتميز.

وأكد مستر برنو مايس المدير الإقليمي لمكتب اليونيسيف بالقاهرة، أن الدقهلية من أولى محافظات مصر في تطبيقها لقانون حمايه الطفل ونسعى بكل الجهد لتقديم كافه المساعدات من اجل طفوله واعده بمصر.

ومن الجدير بالذكر ان هذا البروتوكول يأتي في اطار البروتوكول العام الذى تم توقيعه مع منظمه الامم المتحدة "اليونيسيف" والحكومة المصرية ممثله في المجلس القومي للأمومة والطفولة لتقديم كافه اوجه الدعم في مجال حمايه الطفل بمحافظات مصر، ويشار الى ان منظمه اليونيسيف تعمل من خلال محاور عدة أبرزها الصحة، التعليم، الطفولة والأمومة، المساعدات الإنسانية، الدعم اللوجستي في حالات الطوارئ.

حضر توقيع البروتوكول الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بالمحافظة، أيمن محارب، يوسف احمد، مسئولان بالمكتب الإقليمي لليونيسيف بالقاهرة، عدد من نواب البرلمان بالمحافظة.

أُضيفت في: 2 أغسطس (آب) 2018 الموافق 20 ذو القعدة 1439
منذ: 1 شهر, 17 أيام, 40 دقائق, 42 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

566293
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018