الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«مطروح» تستقبل 4 ملايين مصطاف وشواطئ «الغلابة» تتفوق على المنتجعات

«مطروح»  تستقبل 4 ملايين مصطاف وشواطئ «الغلابة» تتفوق على المنتجعات
2018-07-22 19:57:14

شهدت شواطئ الغلابة بمدينة مرسى مطروح ، والسواحل الممتدة شرقا وغربًا ازدحاما شديدًا من قبل المواطنين محدودى ومتوسطي الدخل اللذين توافدوا من كافة محافظات مصر للإستمتاع بالبحر.

وتزاحم الآلاف من الأهالى على شواطئ "روميل والغرام وعجيبة والابيض" وغيرها من الشوطئ المجانية ، تحت شماسي يصل سعر الواحدة إلى 50 جنيهًا وتكفي لأسرة مكونة من 4 أفراد لتحميهم من أشعة الشمس وتناول الطعام فى أجواء عائلية .

وتشهد مطروح ، الان نسبة اشغالات وحركة سياحية عالية بالفنادق والقري السياحية ، حيث أستقبلت المحافظة حوالي 4 ملايين مصطاف منذ عيد الفطر ، ومن المقرر أن تصل إلى أكثر من 7 ملايين خلال الايام المقبلة وقبل عيد الاضحى ، حسب توقعات المسئولين بالمحافظة .

يأتي ذلك في ظل أرتفاع درجة الحراره في المحافظات ، مما دفع المواطنين الخروج بالالاف لشاطىء البحر والهروب من الحر والتمتع بجمال وروعة شواطئ مرسى مطروح ، مابين القري السياحية والفنادق والمصايف والشقق المفروشة والشاليهات ، ورحلات اليوم الواحد.

في الوقت نفسه كثفت شرطة المرور من تواجدها وخاصة على الكورنيش  لتنظيم حركة السيارات ، كما لوحظ أن الكافيتريات ممتلئة بشكل لافت على غير عادتها ، فالجو يكون لطيفا بالقياس ببقية محافظات الجمهورية.

وقد جاءت عملية التطوير الاخيرة التي شهدتها شوارع مرسى مطروح دفعة قوية لزيادة عدد المصطافين ، كما كثفت الشرطة من دورياتها على الشواطئ لتأمين الحماية اللازمة لمرتادي الشواطئ خلال موسم الصيف من خلال التواجد المستمر وسرعة التعامل مع أي حوادث قد تحدث بسبب إهمال تعليمات السلامة البحرية وعدم الاكتراث بوسائل السباحة المسموحة ، من خلال خطة متكاملة لمواجهة الاقبال الكبير من المصطافين والمتنزهين ومرتادي الشواطئ وإرشادهم الى المواقع الآمنة والمخصصة للسباحة.

أُضيفت في: 22 يوليو (تموز) 2018 الموافق 9 ذو القعدة 1439
منذ: 1 شهر, 30 أيام, 3 ساعات, 9 دقائق, 22 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

565100
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018