الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 10 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الولادة المبكرة ونقص نمو الطفل من أضرار سوء التغذية خلال الحمل

الولادة المبكرة ونقص نمو الطفل من أضرار سوء التغذية خلال الحمل
2018-07-14 16:40:10

 

تشعر بعض السيدات خلال فترة الحمل بانعدام الرغبة فى تناول الطعام، وأخريات يتبعن نظاما غذائيا غير صحى، مما يؤثر على الجنين ويسبب له أضرارا صحية، نتعرف عليها فى السطور المقبلة.

 

وقالت الدكتورة ولاء الأمير، استشارى طب الأطفال، يجب على الأم الحامل تناول الفيتامينات المهمة وفقاً لتعليمات الطبيب، بالإضافة إلى تناول الغذاء الصحى المناسب طوال فترة الحمل للمحافظة على نمو الطفل السليم، مؤكدة إلى أن هناك مضاعفات تصيب الطفل بسبب نقص الفيتامينات والعناصر المهمة أثناء الحمل.

وأكدت ولاء الأمير أن معاناة الأم الحامل من نقص فى عنصر الحديد فى الجسم ووجود أنيميا، تؤثر على وزن الطفل وتأثر الطفل حديث الولادة من الأنيما على غرار والدته، وتدفع بالأم للولادة المبكرة، بالإضافة إلى أن نقص حمض الفوليك أول ثلاثه أشهر الحمل يسبب نقص فى تكوين الأنبوبة العصبية لدى الطفل وعيوب خلقية فى تكوين أعصاب الطفل، بالإضافة إلى أن نقص عنصر اليود لدى الأم يعمل على انخفاض معدل الذكاء لدى الطفل، وتأثر وزن الطفل.

وأضافت ولاء الأمير أن نقص ڤيتامين "د" لدى الأم الحامل يؤدى إلى ضعف فى بناء وتكوين عظام الطفل داخل الرحم، ونقص فى نمو الطفل، فيما شددت الأمير على ضرورة المتابعة الشهرية للأم الحامل للطبيب الخاص بها.

أُضيفت في: 14 يوليو (تموز) 2018 الموافق 1 ذو القعدة 1439
منذ: 2 شهور, 7 أيام, 5 ساعات, 28 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

564069
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018