الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توج أحمد عاشور لاعب المنتخب الوطنى لرفع الأثقال بفضية الخطف فى منافسات وزن 85 كجم ببطولة العالم المقامة فى أوزبكستان. كانت سار

توج أحمد عاشور لاعب المنتخب الوطنى  لرفع الأثقال بفضية الخطف فى منافسات وزن 85 كجم ببطولة العالم المقامة فى أوزبكستان.  كانت سار
2018-07-11 17:17:56

اجتمعت آمال عبد الظاهر وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية وأحمد كمال رئيس مجلس الآباء والأمناء بوزارة التربية والتعليم وإبراهيم عبد الله نائب مجلس الآباء والأمناء بالإسكندرية بنواب مجلس الآباء والأمناء بالإدارات التعليمية الثمانية ولجان مجلس الأمناء .

 

 

يأتى الاجتماع فى إطار متابعة الوزارة لتنفيذ النظام التعليمى الجديد، حيث أكدت وكيل الوزارة على أن القيادة السياسية مهتمة بإحداث تغيير ملموس فى المنظومة التعليمية وأن التعليم على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة الحالية، ولا يوجد بديل عن أن نبدأ فى تطبيق النظام الجديد للتعليم لمرحلة رياض الأطفال، والصف الأول الابتدائى سبتمبر القادم.

 

 

وأوضحت وكيل الوزارة، فى بيان صادر اليوم، أنه سيتم فتح ثلاث مدارس يابانية بالإسكندرية واحدة بإدارة المنتزه واثنين بإدارة برج العرب التعليمية وتبدأ الدراسة بها أوائل سبتمبر القادم، بتكلفة بناء قامت بها الحكومة المصرية بالكامل بالإضافة إلى تحمل تكاليف تشغيل المدارس ومرتبات العاملين بهذه المدارس، وتوفر خدمة تعليمية جيدة وهى مدارس حكومية عالية المستوى من حيث المبانى، والمعامل، والتجهيزات، ومستوى المعلمين، وتدرس المنهج المصرى مع كثافات للفصول محدودة، مما يوفر جودة عالية للعملية التعليمية، كما توفر الصيانة المستمرة للحفاظ على مستوى الجودة.

 

وأشارت إلى أن هذه المدارس تتميز بأن اليوم الدراسى بها أطول ساعات عمل، وذلك لاحتواء المناهج على أنشطة بنسبة أكبر، كما تلتزم المدرسة بوجود زى موحد للمعلمين وآخر للطلبة، كما توفر منح لحوالى 10% من التلاميذ تمنح للمتفوقين منهم، مع وجود نسبة لأبناء الشهداء ورعاية تعليمية كاملة.

 

 

وأما عن نظام التعليم بالنسبة للصفوف الثلاثة الأولى، أشارت وكيل الوزارة إلى أنه تم عمل إطار عام للمناهج من خلال مركز تطوير المناهج والمواد التعليمية بالوزارة.

 

وأشادت بالجهد الكبير المبذول للحصول على إطار للمناهج للصفوف الثلاثة الأولى الصف الأول الابتدائى والذى تم عمله بالكامل بالمركز بالتعاون مع مستشارى المواد بالوزارة، وخبراء دوليين، ومحليين، وتربويين، إذ ينحسر النظام القديم ويحل محله النظام الجديد أما عن المرحلة الثانوية.

 

 

وأكدت على أن فكرة التطوير تقوم على عمل أسئلة لقياس الفهم والمستوى الفعلى للطالب وأن نتخلص من فكرة الامتحان الموحد الذى يحدد المجموع واستبداله بـ12 امتحانا يتم من خلالهم قياس المستوى والحصول على الأفضل، مضيفًا أن تغيير أسلوب التقييم سيتم من خلال بنك الأسئلة الرقمية، الذى يتاح للمدرسة بصورة مؤمنة ومشفرة، كما سيتم التصحيح إلكترونيًا، مشيرة إلى أن بنك المعرفة هو عبارة عن مكتبة إلكترونية ضخمة وسيتم استخدامها لمراحل التعليم من الروضة حتى المرحلة الثانوية.

 

أُضيفت في: 11 يوليو (تموز) 2018 الموافق 27 شوال 1439
منذ: 2 شهور, 8 أيام, 11 ساعات, 47 دقائق, 13 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

563725
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018