الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م - 14 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الجامعة العربية تدين بشدة جريمة الحرب التي ترتكبها إسرائيل في الخان الأحمر

الجامعة العربية تدين بشدة جريمة الحرب التي ترتكبها إسرائيل في الخان الأحمر
2018-07-05 12:43:35

 


أدانت جامعة الدول  العربية بأشد العبارات جريمة الحرب التي ترتكبها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، في الخان الأحمر وأبو نوار والمتمثلة في تهجير قسري وتشريد أبناء القرية الفلسطينية،وهدم  تجمع الخان الاحمر واقتلاع مواطنيه،وتجريدهم من حقهم الطبيعي بالعيش بكرامة على ارضهم.

وأكد البيان الذي أدلاه الامين العام المساعد رئيس قطاع فلسطين والاراضي العربية المحتلة الدكتور سعيد أبو علي علي باسم الامانة العامة لجامعة الدول العربية اليوم، أن التهجير القسري لتجمع الخان الأحمر يهدف إلى إفساح المجال لتوسيع البناء الإستعمار يغير القانوني في القدس الشرقية المحتلة، واستكمالمخطط عزل القدس وفصل شمال الضفة الغربية عنجنوبها. 

وقال البيان، انه في الوقت الذي تعمل فيه إسرائيل،السلطة القائمة بالإحتلال، على استهداف لمجتمعات فلسطينية بأكملها، عبر  نقلها غير القانوني لعشرات الآلاف من المستوطنين المستعمرين إلى الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، تعلن موافقتها على إنشاء مئات الوحدات الإستيطانية الإستعمارية في إنتهاك صارخ للقانون الدولي،وبالأخص القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي الجنائي واتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949.

وشدد البيان، ان ذلك يؤكد على نواياها الحقيقية لإستدامة إحتلالها الإستيطاني الإستعماري الذي يهدف إلى تهجير الفلسطينيين وإستبدالهم، وإحلال مستوطنيها، واستكمالا لتنفيذ مخطط E1 الاستيطاني الذي يهدف الى ضم القدس وحصارها وتقطيع الضفة الغربية وتكريس الاحتلال العسكري للأراضي الفلسطينية.
كما تدين اعتداء سلطات الاحتلال الاسرائيلي الوحشي على أهالي الخان الاحمر وعلى المسؤولين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب ولجان المقاومة الشعبية.

وشددت الجامعة في بيانها، على أن تخلف المجتمع الدولي عن القيام بمسؤولياته والتزاماته بموجب القانون الدولي، لاسيما فيما يتعلق بضمان إحترام القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، يشجع إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، على إرتكاب المزيد من هذه الجرائم، بما يحتم على المجتمع الدولي اتخاذ تدابير فاعلة من أجل توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وانفاذ القرارات الدولية ذات الصلة، وآخرهاقرار الجمعية العامة الاخير، كما تحتم هذه الجريمةالاسرائيلية الجديدة والمستمرة وضع حد للاحتلالالاسرائيلي ومحاسبته على جميع انتهاكاته ورفعالحصانة السياسية والقانونية عنه، والاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967 وعاصمتهاالقدس الشرقية.

وأكد البيان، على ضرورة ان يقترن الرفض الدولي الواسع لقرار الاحتلال هدم الخان الاحمر وما عبر عنه بعبارات القلق والاستنكار الرافضة للتصعيد الإسرائيلي الجنوني والمكثف على الأرض بخطوات عملية وواضحة، تفضي لمساءلة اسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال ، وهو اختبار للمجتمع الدولي ومصداقيته.

 كما ثمّنت الجامعة العربية التصدي البطولي للمواطنين الفلسطينيين في الخان الأحمر، وصمودهم فوق أرضهم بالرغم من جبروت الاحتلال، واستعمالها لقوة المفرطة ضد أبناء الشعب الفلسطيني الاعزل مما يؤكد أن هذا الشعب يزداد تمسكاً بأرضه وثوابته ومقدساته. وتحمل اسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه  الجريمة والتي تأتي  نتيجة لانحياز الادارة الامريكية لسلطة الاحتلال للاستمرار في ممارساتها لأبشع صورالترحيل القسري والابتلاع المتواصل لأرض دولة فلسطين.

أُضيفت في: 5 يوليو (تموز) 2018 الموافق 21 شوال 1439
منذ: 2 شهور, 20 أيام, 8 ساعات, 29 دقائق, 9 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

562916
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018