الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

الحقى نفسك واعرفى علاجات منزلية لتساقط الشعر

الحقى نفسك واعرفى علاجات منزلية لتساقط الشعر
2018-07-03 15:28:08

 

الشعر الكثيف اللامع يظهر بشكل صحى أكثر على عكس الشعر الهزيل الذى يسيء لمظهر صاحبته، وتساقط الشعر مشكلة يعانى منها الكثير من الناس، ويمكن أن يكون هناك العديد من العوامل وراء فقدان الشعر مثل الآثار البيئية والشيخوخة والإجهاد والتدخين المفرط ونقص التغذية وعدم التوازن الهرموني والعوامل الوراثية والتهابات فروة الرأس واستخدام منتجات الشعر الخاطئة.

 

 

هناك حوالي 100 ألف من خيوط الشعر على فروة رأسك ومن الطبيعي أن تفقد 50 : 100 شعرة في اليوم، ولكن عندما يتساقط أكثر من ذلك فيجب اتخاذ الحذر حتى لا يتطور الأمر للصلع، وهناك العديد من طرق علاج تساقط الشعر فى المنزل بوصفات طبيعية وهو ما نوضحه فى السطور التالية نقلا عن موقع "بولد سكاى".

images (6)

 

تدليك زيت الشعر

 

 

الخطوة الأولى التي يمكنك اتخاذها لتقليل تساقط الشعر هي تدليك فروة رأسك بزيت الشعر المناسب، يعمل التدليك السليم وجلسة تدليك الرأس على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ووضع فروة الرأس ، وتعزيز قوة جذور شعرك، كما سيشجع على الاسترخاء ويقلل من مشاعر التوتر، يمكنك استخدام زيوت الشعر مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الخروع أو غيرها.

 

download (25)

 

نبات الحلبة

 

الحلبة من الأشياء الفعالة في علاج تساقط الشعر، حيث تحتوي بذور الحلبة على السلالات الهرمونية التي تعزز نمو الشعر وتساعد في إعادة بناء بصيلات الشعر كما تحتوى أيضا على البروتينات وحمض النيكوتينيك الذي يحفز نمو الشعر، يمكنك نقع كوب من بذور الحلبة في الماء بين عشية وضحاها وفي الصباح  تطحنهم لصنع عجينة، وضع العجينة على شعرك وقم بتغطيتها بغطاء دش وبعد حوالي 40 دقيقة اشطفي شعرك، واتبعى هذا العلاج كل صباح لمدة شهر.

 

20180619010837837

 

عصير البصل

 

يساعد عصير البصل في علاج تساقط الشعر بسبب محتواه العالي من الكبريت، مما يساعد على تحسين الدورة الدموية في بصيلات الشعر ، وإعادة تجديد بصيلات الشعر وتقليل الالتهاب، كما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا في عصير البصل أيضًا على قتل الجراثيم والطفيليات، ومعالجة التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر.

يمكنك استخراج عصير بصل ووضعه مباشرة على فروة الرأس، اتركه لمدة 30 دقيقة ثم اغسله بشامبو شعرك.

فوائد-العرقسوس-للشعر

جذر العرقسوس

جذر عرق السوس هو عشب آخر يمنع تساقط الشعر والمزيد من الضرر للشعر، فجذور عرق السوس تفتح المسام ، وتهدئ فروة الرأس وتساعد على التخلص من التهيج مثل الرقائق الجافة، هذا العلاج مفيد للقشرة وتساقط الشعر والصلع.

 أضف ملعقة طعام واحدة من جذر عرق السوس إلى كوب حليب بربع ملعقة صغيرة من الزعفران امزجها بدقة، ضع العجينة على البقع الصلعاء في وقت النوم واتركها طوال الليل، وفي الصباح اغسل شعرك، واتبع هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع، يمكنك أيضا أن تأخذ عرق السوس داخليا في شكل شاى عرق السوس ثلاث مرات في اليوم.

أُضيفت في: 3 يوليو (تموز) 2018 الموافق 19 شوال 1439
منذ: 2 شهور, 16 أيام, 16 ساعات, 59 دقائق, 35 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

562646
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018