السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محافظ مطروح يتدخل لحل مشكلة «رسوم دخول الليبيين» عبر «السلوم»

محافظ مطروح يتدخل لحل مشكلة «رسوم دخول الليبيين» عبر «السلوم»
2018-07-01 21:33:40

قال مهدي العمدة عضو مجلس النواب عن مطروح ، إن الرسوم التي فرضتها الحكومة المصرية على القادمين عبر منفذ السلوم ، في طريقها إلى الحل ، بعد تدخل اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي.

وأكد العمدة ، في تصريحات عبر صفحته على "فيسبوك" ، اليوم الاحد ، أنه تقدم بطلب إحاطه إلى وزير النقل والمواصلات ، ومذكره للعرض علي الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري ، للنظر في حجم الاضرار المترتبه علي إتخاذ مثل هذه القرارات، على حد قوله.

وأشار العمدة ، إلى أن محافظ مطروح لم يكن بمنأى عن الأزمة ، بل كان له موقف قوي ، وبإعتباره مهندس العلاقات المصرية الليبية ، والذي تمكن من إنهاء عدد كبير من المشكلات وإعادة الحركة لمنفذ السلوم عقب الأنفلات الامني بعد ثورة يناير ، ومنها مشكلة إحتجاز السائقين المصريين في ليبيا وإعادة تشغيل المنفذ.

وتأتي الأزمة ، بعد أنباء عن قيام بعض الشباب بإغلاق منفذ "مساعد" البري، المعبر الحدودي الرئيسي بين مصر وليبيا، ، لمدة 3 ساعات في أعقاب ارتفاع رسوم دخول الليبيين إلى مصر 350 جنيهًا مصريًا، لكل مواطن بدلاً عن 120 جنيهًا مصريًا ، وكذلك المسافرين إلى ليبيا من 10 جنيهات إلى 50 جنيها.

وأكد نشطاء بمدينة "مساعد" إن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح تمكن إقناع المحتجين الليبيين وفتح منفذ مساعد وإعادة الحركة لطبيعتها ، وبحث المشكلة مع عمداء بلديات طبرق ومساعد وبئر الاشهب ، ومن ثم التوجه إلى مصر ليتقي محافظ مرسى مطروح وبعض العواقل والنواب لإنهاء المشكلة.

وأشاد مواطني مطروح بموقف المحافظ ، ووقوفه المستمر بجانب المواطنين ، وحكمته في معالجة المشكلات خاصة فيما يخص الشأن الليبي المصري.

 
أُضيفت في: 1 يوليو (تموز) 2018 الموافق 17 شوال 1439
منذ: 2 شهور, 20 أيام, 21 ساعات, 34 دقائق, 48 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

562390
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018