الأحد 23 سبتمبر 2018 م - 12 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

إثيوبيا تحذر من وقوع هجمات جديدة في البلاد

إثيوبيا تحذر من وقوع هجمات جديدة في البلاد
2018-06-27 17:31:59

حذرت الحكومة الإثيوبية، اليوم الأربعاء، من احتمال وقوع هجمات تفجيرية أخرى على غرار التفجير الذي استهدف، السبت الماضي، حشدا من مؤيدي رئيس الوزراء، آبي أحمد، خلال مسيرة بالعاصمة أديس أبابا.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية الرسمية عن المتحدث باسم الحكومة، أحمد شيدي، قوله: "هناك احتمالات بأن تنفذ تلك القوى (لم يسمها) التي نفذت هجوم أديس أبابا هجمات تفجيرية أخرى في مختلف المناطق"، دون مزيد من التفاصيل.

وأضاف شيدي أن "فشل (تلك القوى في) تحقيق أهدافها في هجوم السبت الماضي، سيدفعها إلى إحداث تفجيرات أخرى في مختلف مناطق البلاد".

ودعا المواطنين إلى الحذر والتعاون مع السلطات الأمنية في الإبلاغ عن أي شبهات مريبة.

والسبت الماضي، وقع هجوم بقنبلة يدوية استهدف تجمعًا جماهيريًا حاشدا حضره رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، في العاصمة أديس أبابا. وقتل 4 إثيوبيين على الأقل وأصيب العشرات جراء الهجوم.

وتحتجز السلطات حاليا 30 مشتبها بهم بشأن صلات مزعومة بالهجوم، إلا أن المسؤولين الأمنيين لم يحددوا بعد المسؤول عن الهجوم. كما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

وعقب توليه السلطة، في أبريل الماضي، أعلن آبي أحمد عن سلسلة من القرارات والإصلاحات السياسية، وبموجبها تم إطلاق سراح العديد من السجناء السياسيين والعفو عن المعارضة المحظورة بالخارج.

أُضيفت في: 27 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 13 شوال 1439
منذ: 2 شهور, 26 أيام, 9 ساعات, 52 دقائق, 24 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

561785
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018