الجمعة 21 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحكمة الدستورية الأمريكية تنصف خبازا رفض صنع كعكة زفاف لمثليين

المحكمة الدستورية الأمريكية تنصف خبازا رفض صنع كعكة زفاف لمثليين
2018-06-05 13:13:18


قالت مجلة "نيوزويك" الأمريكية إن المحكمة الدستورية العليا فى كولورادو حكمت لصالح خباز، وأقرت بأنه من حقه دستوريا أن يرفض تقديم الخدمات لزوجين مثليين فى عام 2012 بسبب معتقداته الدينية.
 

وقال القاضى أنتونى كينيدى، فى شرح رأى المحكمة الذى جاء بسبع أصوات مقابل رفض صوتين، إن ما اعتبرته لجنة الحقوق المدنية فى كولورادو فى هذه القضية لم يكن متسقا مع التزام الولاية بالحيادية الدينية، فالسبب والدافع لرفض الخباز كان مبنيا على معتقداته الدينية الصادقة وقناعاته.

 

وكان جاك فيليبس، الذى يملك محل "ماستربيس" لصناعة الكعك، قد رفض أن يبيع كعكة زفاف لزوجين مثليين فى عام 2012، مبررا ذلك بمعتقداته الدينية. وتقدم الزوجان بشكوى للجنة الحقوق المدنية فى كولورادو، التى قالت إن فيليبس انتهك القانون بتمييزه على أساس التوجه الجنسى.

 

وترى نيوزويك أن حكم المحكمة الدستورية لصالح فيليبس يعد سابقة لأصحاب الأعمال فى استحضار المعتقدات الدينية مع توقع مزيد من الحماية القانونية. وقال القاضى كينيدى إن نتيجة القضايا المماثلة فى ظروف مختلفة يجب أن تنتظر مزيدا من التوضيح فى المحاكم، كله فى سياق الاعتراف بأن مثل هذه النزاعات يجب أن يتم حلها بالتسامح وبدون عدم احترام غير ضرورى للمعتقدات الدينية وبدون أن يتعرض المثليين لإهانات عندما يبحثون عن سلع وخدمات فى سوق مفتوح.

 

وكان فيليبس قد كتب مقالا فى صحيفة "يو إس إيه توداى" الأمريكية يوضح فيه قراره رفض تقديم الخدمة للزوجين المثليين، وقال "ما سينقله كعك الاحتفال بهذا الحدث هو رسالة ستتعارض مع أعمق قناعاتى الدينية، وكفنان، هذا ليس أمرا أستطيع القيام به، لذلك رفضت بأدب".

 

أُضيفت في: 5 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 21 رمضان 1439
منذ: 3 شهور, 15 أيام, 10 ساعات, 55 دقائق, 34 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

559593
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018