الخميس 20 سبتمبر 2018 م - 9 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«ترامب»: لدي الحق المطلق في العفو عن نفسي في قضية التدخل الروسي

«ترامب»: لدي الحق المطلق في العفو عن نفسي في قضية التدخل الروسي
2018-06-04 18:36:51

ذكر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أنه لديه السلطة للعفو عن نفسه في قضية التواطؤ الروسي، مؤكدا أيضا على براءته في التحقيق الذي يجريه مستشار خاص.

وكتب «ترامب»، في تغريدة في وقت مبكر اليوم الإثنين: «كما ذكر الكثير من خبراء القانون: أنا لدي الحق المطلق في العفو عن نفسي ولكن لما أفعل هذا في حين أنني لم أقترف أي خطأ؟».

ويحقق المستشار الخاص روبرت مولر، فيما إذا كانت روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية 2016، وفيما إذا كان مسؤولون روس تواصلوا مع أعضاء من حملة «ترامب»، وفيما إذا كان الرئيس مذنبا بعرقلة سير العدالة.

ومضى «ترامب»، ليقول إن تعيين «مولر»، من قبل نائب الادعاء العام رود روزنستين، في مايو 2017 يخالف الدستور الأمريكي.

وكتب «ترامب»، في تغريدة: «تعيين المستشار الخاص غير دستوري بالمرة، وبالرغم من ذلك، لعبنا اللعبة لأنني على عكس الديمقراطيين لم أقترف خطأ».

وأُثيرت قضية العفو عن النفس بعدما نشرت صحيفة «نيويورك تايمز»، خطابا من محاميي «ترامب» لـ«مولر»، قالوا فيه إنه لا يمكن إدانته، أو استدعائه من قبل المحكمة أو إدانته بعرقلة سير العدالة بسبب منصبه ككبير مسؤولي إنفاذ القانون.

وذكر أحد المحامين الموكلين عن «ترامب»، ويدعى رودي جولياني، خلال سلسلة من الحوارات في وقت متأخر أمس الأحد أن الإجراء الوحيد الذي يمكن اتخاذه ضد موكله هو اتهامه بالتقصير في عمله.

وقال «جولياني»، لصحيفة «هافنجتون بوست»: «لا يمكن أن استدعائه أمام المحكمة أو إدانته على الإطلاق، لا أعلم كيف يمكنكم توجيه الاتهام إليه بينما هو في المنصب، مهما كان الأمر».

أُضيفت في: 4 يونيو (حزيران) 2018 الموافق 20 رمضان 1439
منذ: 3 شهور, 15 أيام, 8 ساعات, 10 دقائق, 56 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

559532
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018