الأحد 23 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

بلاغ للنائب العام ضد سلفى لتشكيكه فى موعد صلاة الفجر بمصر

بلاغ للنائب العام ضد سلفى لتشكيكه فى موعد صلاة الفجر بمصر
2018-05-30 12:59:55


تقدم أحمد مهران، مدير مركز القاهرة للدراسات السياسية والقانونية، ببلاغ للنائب العام ضد سعيد عبد الفتاح، والشهير بأبو أسلم السلفى،  لتشكيكه فى صحة موعد صلاة المصريين للفجر.

وقال البلاغ، إن أبو أسلم السلفي، يروج لأفكار وفتاوى غير شرعية تستهدف شق الصف، وتغييب عقول الناس، وإثارة الفتن، وبث الشائعات الكاذبة، بغية تعكير الصفو العام، وتهديد أمن الوطن واستقراره .

وأضاف البلاغ، أن أبو أسلم السلفي شكك فى تصريحات شاذة في صحة صيام المسلمين صلاتهم، معتبرا أن الدولة تضلل المسلمين وتخالف المواقيت الصحيحة لصلاة الفجر، مشككا في صحة صيام المصريين وصحة صلاتهم، وينكر عليهم الصيام والقيام .

وتابع " أبو أسلم السلفي سبق وأن أفتى بحرمة نزول البحر، وعدم وجود مايوه شرعى للرجال وللنساء، وكذلك سبق وأن اتهم برنامج دقيقة فقهية على إذاعة القرآن الكريم بأن ما يقدمه ضلالٌ فى ضلال ، واليوم يشكك فى صحة صيام المسلمين ويشكك في توقيت أذان الفجر ويتهم الدولة بتضليل المواطنين وإفساد صيامهم وصلاتهم".

وأشار، إلى أن ما يدعيه أبو أسلم السلفى إنما يشكل الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات، وقانون الجرائم الإرهابية، الأمر الذي يستوجب ضرورة مواجهته بهذه الفتاوى المغرضة، ومسائلته قانونيا، وجنائيا، عما تحمله هذه الفتاوى من تهديد لأمن الدولة، وسلامة المواطنين.

أُضيفت في: 30 مايو (أيار) 2018 الموافق 15 رمضان 1439
منذ: 3 شهور, 23 أيام, 12 ساعات, 6 دقائق, 23 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

558938
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018