الأحد 23 سبتمبر 2018 م - 12 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

«الكهرباء»: انتهاء مهلة الإشتراك في العدادات الكودية يونيو المقبل.. وهذه شروط الانضمام

«الكهرباء»: انتهاء مهلة الإشتراك في العدادات الكودية يونيو المقبل.. وهذه شروط الانضمام
2018-05-28 22:27:00

كشف أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، عن حقيقة تقنين أوضاع المباني غير المرخصة من خلال العدادات الكهربائية ذات الرقم الكودي، قائلًا إن العدادات الكودية لا تثبت ملكية أو تقنن المباني غير المرخصة، إنما توضح حساب الاشتراك الحقيقي للمشترك حتى لا يقع تحت طائلة القانون خاصة بعد تغليط عقوبات سرقة الكهرباء للحبس والغرامة.

وأوضح متحدث «الكهرباء»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «on live»، مساء السبت، أن مجلس الوزراء وافق على تركيب عدادات كهربائية تعمل بأرقام الأكواد؛ لتقنين أوضاع مستخدمي الكهرباء داخل المباني غير المرخصة، متابعًا أن مهلة الاشتراك في العدادات الكودية ستنتهي بنهاية شهر يونيو المقبل.

وأكد أن هناك متابعة مستمرة من خلال شرطة الكهرباء والضبطية القضائية لملاحقة الخارجين عن القانون، مطالبًا المواطنين الذي يقطنوا في مباني غير مرخصة بالإسراع في تركيب العدادات الكودية قبل انتهاء المهلة المحددة.

وعن شروط الاشتراك في العدادات الكهربائية ذات الرقم الكودي، أشار إلى ضرورة توافق الوحدة السكنية مع شروط الآثار والتيار المدني وعدم وجود منشئات كهربائية أسفلها، متابعًا: «فيما عدا ذلك وافق مجلس الوزراء على تركيب عدادات كودية للوحدات السكنية غير المرخصة».

ونوه إلى ضخ 42 مليار جنيه لتمويل وتوسعة وتجديد الشبكات الكهربائية؛ لإحداث نقلة نوعية في التيار الكهربي من حيث الجودة والإنتاج، وضمان عدم انقطاع الخدمة عن بعض المناطق مستقبلًا، موضحًا أنه ليس هناك تخفيف أحمال عن أي محافظة؛ نتيجة لتوفير احتياطي يكفى استهلاك الكهرباء.

أُضيفت في: 28 مايو (أيار) 2018 الموافق 13 رمضان 1439
منذ: 3 شهور, 25 أيام, 4 ساعات, 2 دقائق, 44 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

558700
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018