الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عصابة البروفيسير: ”مفيش حد ساعدنا فى الهرب من الشرطة واستغلينا صيام الحرس”

عصابة البروفيسير: ”مفيش حد ساعدنا فى الهرب من الشرطة واستغلينا صيام الحرس”
2018-05-23 10:51:31


أدلت العصابة الدولية باعترافات تفصيلية فى التحقيقات، عن خطة هروبهم من قسم شرطة مدينة نصر.

وقال أفراد العصابة، إن خطة الهرب بدأت منذ شهر، وتم اختيار أول يوم فى  شهر رمضان لتنفيذ العملية لاستغلال حالة الإجهاد لأفراد الحرس المكلفين بحراستهم بسبب تأثير الصيام.

وأضافوا أنهم طلبوا وجبة "كشرى" لتناولها، واحتفظوا بالشطة لاستخدامها فى الهروب عن طريق قذفها فى أعين الحرس لشل حركتهم.

وكشفت العصابة الدولية فى اعترافاتهم، أنهم تعودوا على تسلق الأسوار،  ولم يجدوا صعوبة فى تسلق سور القسم للهرب، وأشاروا إلى أنهم هربوا من داخل قسم الشرطة، وقفزوا الى المبنى المجاور له بعد تسلق السور، وكانت فى انتظارهم سيارة استقلوها وفروا هاربين.

وأشاروا إلى عدم تواطؤ أى فرد أمنى من القسم  فى مساعدتهم على الهرب، أو تسهيل عملية هروبهم، مؤكدين أن فتاة أردنية كانت تتواصل معهم وهى من ساعدتهم على الهرب.

وكشفوا أنه تم القبض عليهم فى الإسكندرية بالصدفة، حيث استوقفهم كمين، وطلب منهم جوازات سفرهم فلم يجدوها، فتم ترحيلنا إلى مصلحة الجوازات وتم التعرف على هويتنا. 

وتوافرت معلومات لفريق البحث الذى تم تشكيله فور هروب المتهمين حول توجههم لمحافظة الإسكندرية، وعلى الفور تم اتخاذ اللازم نحو تشديد الإجراءات وتعميم النشرات بأوصاف وصور الهاربين على الكمائن والارتكازات الأمنية بالطرق والأماكن المحتمل ترددههم عليها خلال محاولتهم الهرب، وأسفرت تلك الجهود عن ضبط الهاربين بمنطقة العصافرة بحرى بدائرة قسم شرطة ثان المنتزة بمديرية أمن الإسكندرية، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وكشفت مصادر مطلعة، عن تفاصيل القبض على 3 من عناصر عصابة البروفيسير، المتهمين بتكوين تشكيل عصابى دولى، تخصص نشاطه فى سرقة الشقق والفيلات بمدينة نصر والقاهرة الجديدة، وبحصيلة مضبوطات تجاوزت الـ"100" مليون جنيه، وتبين ارتكابهم 33 حادثة سرقة، عقب هروبهم مساء الخميس الماضى من قسم شرطة أول مدينة نصر، أثناء عملية ترحيلهم.

 

 

أُضيفت في: 23 مايو (أيار) 2018 الموافق 8 رمضان 1439
منذ: 4 شهور, 3 أيام, 4 ساعات, 21 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

558312
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018