الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

بحضور السفير المغربى السيد احمد التازى

نجوم الفن والرياضة يشعلون حفل الخطوط الملكية الـ60

نجوم الفن والرياضة يشعلون حفل الخطوط الملكية الـ60
2018-05-03 19:56:11

أقامت شركة الخطوط الملكية المغربية تحت رعاية سفارة المملكة المغربية بأحد الفنادق الفاخرة بالقاهرة حفلا ثقافيا فنيا في إطار التبادل الثقافي بين الشعبين الشقيقين المصري و المغربي على شرف أهم الفاعلين المنشطين للسياحة بين مصر و باقي دول العالم وذلك بحضور كلا من السيد براهيمي عبد الرحمان مدير مبيعات شمال إفريقيا و الشرق الأوسط و الدكتور أحمد ايهاب جمال الدين 
.
وقد ألقى السفير المغربي فى مصر السيد احمد التازى كلمه عزز فيها عن مدى عمق العلاقات المصريه والمغربيه على جميع الاصعده.
وقال التازي ، إن الخطوط الملكية المغربية تجمع ما بين أمرين، أولهما الربح، والجانب الآخر هو البعد التضامني مع الدول الأخرى.
وأكمل أن الخطوط الملكية المغربية وقفت بجانب العديد من الدول الإفريقية عندما عانوا من بعض الأزمات، بالإضافة لتقديم الخدمات للدول الأخرى لتطوير أسطولهم وخدماتهم. 
يأتى هذا فى الوقت الذى شارك فيه العديد من نجوم الفن والرياضه ورجال الاعلام وذلك بحضور كلا من الديفا سميرة سعيد التي حضرت برفقة ابنها شادي النابلسي وصديقتها حرم الفنان الراحل ابراهيم يسري.
كما حضر الفنان القدير سامي مغاوري  ومحمد التاجى والفنان حمدى الوزير برفقة ابنته مى والمخرج معتز مغاوري والفنان رامي وحيد والفنانة هبة السيسي و اللبنانية تاتيانا والفنانة رحاب الجمل.
 هذا بجانب حضور رؤساء مجالس ادارة وتحرير الصحف القوميه مثب الكاتب الصحفي أيمن بدرة رئيس تحرير الأخبار الرياضي والكاتب الصحفي محمد شبانة رئيس تحرير جريدة الأهرام الرياضي  والمهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس مجلس ادارة روزاليوسف والاستاذ ايمن عبد المجيد رئيس تحرير البوابه والاعلامى ماركو مراد والمرشده السياحيه اسماء رؤوف .
ومن الجانب الرياضى  الدكتور هشام العامرى فاروق عضو مجلس ادارة النادى الاهلى والكابتن فكرى صالح وحارس مرمى المقاصه محمد صبحى ورفعت الفناجيلي المدير في التسويق والرياضة 
وقد نالت العروض الفنية المقدمة من فنانين مغاربة خلال هذه الأمسية استحسان و إعجاب ضيوف الحفل, حيث قدم الفنان المطرب مراد البوريقي وصلات غنائية من الطرب العربي الأصيل و أغان مغربية وأخرى من الإرث المصري العتيق و المعاصر.

هذا الفنان قد فاز بجائزة أفضل صوت (ذا فويس / Thevoice)وذلك في نهاية عام 2012 و له أغاني مشهود لنجاحها في الوطن العربي , كما أنه يتميز بمساحة صوتية تسمح له بإطراب جمهوره شتى أنواع أغاني الإرث العربي المحبوب .

كما تخلل الحفل عروض قفاطين مغربية راقية مصنوعة على يدي الفنانتين المغربيتين المتألقتين السيدة سهام الهبطي و السيدة أمال بلقايد , و قد عشق الحضور القفاطين المقدمة من طرف العارضات التي اختلفت ألوانها و تميز بريق ما ترصعت به من أحجار طبيعية كريمة و كريستالية, كما أنها كانت تظفي على العارضات إحساسا رفيعا بالأناقة و الجمال و الرقي.  

و قد فاجأ و أبهج الضيوف المدعوين للحفل عروض فلكلورية مغربية أصيلة مقدمة من طرف مجموعة "اللوز" التي هزت إيقاعات طبولها القاعة و تميز عناصرها بأداء رقصات ممتعة بألبسة مغربية تقليدية جعلت الحضور يتفاعل مع العرض لكل ما يقوله الفنانون الفولكلوريون. و قد شملت العروض مقاطع من الثرات المصري و عبارات فرنسية و أخرى إنجليزية.
لقد اشعل هذا الحفل الرغبة في زيارة بلاد المغرب الشقيق للاستمتاع بثقافته و ازداد الشغف مع مشاهدة أشرطة عن المغرب وعن بداعة تراثه المعماري و جمال طبيعته الخلابة التي تتميز بالتنوع.
ومن جانبه شكر السيد منتصر بنسعيد المدير الإقليمي للخطوط الملكية المغربية سفارة المملكة المغربية لمساهمتهم الفعالة في إنجاح هذا الحفل الثقافي الذي أمتع ضيوفه و أظهر لهم حفاوة الترحيب و الاستقبال بأسلوب مغربي في الأفراح .
يؤكد السيد بنسعيد بأن الخط الرابط بين مصر و المغرب يعرف انتعاشا متواصلا مرتبطا بالازدياد المضطرد للرغبة في السفر بين مصر و المغرب لأهداف اجتماعية و اقتصادية سواء, و لذلك تحرص الخطوط الملكية المغربية على رفع العرض باستمرار, حيث بلغت زيادة المقاعد في الفترة الشتوية 50 في المائة بالمقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
و يشير أيضا أن السوق المصري يستطيع الاعتماد عليها لبلوغ مجموعة كبيرة من المدن و كل العواصم بغرب أوربا و غرب إفريقيا إضافة إلى محطات على القارة الأمريكية..
وجديرا بالذكر, قد تزامن هذا الاحتفال مع الذكرى الستينية لإنشاء الخطوط الملكية المغربية .
 

أُضيفت في: 3 مايو (أيار) 2018 الموافق 17 شعبان 1439
منذ: 4 شهور, 14 أيام, 20 ساعات, 24 دقائق, 36 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

556328
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018