الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م - 8 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

محافظ الدقهلية: العنصر البشرى بالمنظومة الصحية أساس نجاح العمل وفي مقدمته الأطباء والتمريض

محافظ الدقهلية: العنصر البشرى بالمنظومة الصحية أساس نجاح العمل وفي مقدمته الأطباء والتمريض
2018-04-30 19:19:02

قال الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم الاثنين، لفرق التطعيمات أنتم صورة حضارية وواجهة مشرفه لقطاع الصحة بالمحافظة، وجهودكم ظاهرة على أرض الواقع تؤيده النسب العالية للتطعيمات، مضيفاً أن العنصر البشرى بالمنظومة الصحية أساس نجاح العمل في مقدمته الأطباء وهيئة التمريض.

جاء ذلك خلال مشاركة المحافظ، احتفاليه مديرية الصحة بالأسبوع العالمي للتطعيمات في الفترة من 24/4 حتى 30/4/2018، والذى أقيم بالقاعة الكبرى بديوان المحافظة.

وكرم الشعراوي، خلال الاحتفالية الدكتورة ولاء سليمان، رئيس قطاع التطعيمات بمديرية الصحة، بمنحها درع التميز، كما كرم 33 من اعضاء فرق التطعيم ما بين أطباء وصيادلة وهيئه تمريض ومراقبين صحيين علي مستوي 18 إدارة صحيه بنطاق المحافظة.

ومن خلال عرض بريزنتيشن عن إدارة  التطعيمات بالمديرية أوضح الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، أن الدقهلية أولى المحافظات في نسب التطعيمات على مستوى المحافظات، مشيراً أن الخدمة التطعيمية تقدم من خلال 497 منفذ على مستوى المحافظة، بالإضافة الى المرور الميداني للتطعيم، أعضاء  فرق التطعيم مقدمي الخدمة يبلغ 5000 من الاطباء وكافه الفئات المساعدة معهم، المستهدف سنويا للتطعيم يصل الى مليون طفل بمعدل 8 جرعات تطعيميه بإجمالي 8 مليون تطعيمه خلال عامه الاول.

وأشار مكي، أن الامراض المستهدفة للتطعيم تبلغ 10 أمراض شملت شلل الاطفال، الالتهاب الكبدي الوبائي ب، الدرن، الدفتريا، التتانوس، الحصبه، السعال الديكي، الانفلونزا البكتيرية، الحصبة الألمانية، النكاف، بالإضافة الى تطعيمات طلاب المدارس والحجاج  والمسافرين والتجمعات السكانية.

وأشاد وكيل وزارة الصحة، بجهود محافظ الدقهلية، لمساندته ورعايته ودعمه المستمر للمنظومة الصحية وللعاملين بها لتقديم خدمه متميزة لجميع المرضى والمترددين على كافه منافذ تقديم الخدمة بنطاق المحافظة.

حضر الاحتفالية اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، مسئولي الادارات الصحية بمديريه الصحة، نواب البرلمان، جمع كبير من العاملين بفرق التطعيمات بمديريه الشئون الصحية.

أُضيفت في: 30 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 14 شعبان 1439
منذ: 4 شهور, 19 أيام, 16 ساعات, 14 دقائق, 52 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

555840
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018