السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

بمناسبة يوم الاعلام العربي....الجامعة العربية تنظم ندوة موسعة لمناقشة التحديات التي تواجه التليفزيون

السفيرة هيفاء ابو غزالة : قمة الظهران اكدت اهمية دور الاعلام في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030

السفيرة هيفاء ابو غزالة : قمة الظهران اكدت اهمية دور الاعلام  في تحقيق خطة التنمية المستدامة 2030
2018-04-30 13:17:13

 

أكدت جامعة الدول العربية على اهمية دور الاعلام في التصدي للتحديات الراهنة التي تواجه المنطقة والدفاع عن قضايا الامة وفي صدارتها القضية الفلسطينية ، وكذلك الاسهام في تحقيق التنمية المستدامة .

جاء ذلك خلال كلمة السفيرة هيفاء ابو غزالة الامين العام المساعد رئيس قطاع شؤون الاعلام والاتصال بالجامعة العربية امام ندوة "التليفزيون وتحديات الاعلام الجديد "التي نظمتها الجامعة العربية اليوم الاثنين  ،وذلك في إطار الاحتفال بيوم الاعلام العربي في دورته الثالثة وبحضور عدد من خبراء الاعلام والوزير مفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي بإسم الامين العام للجامعة العربية .

وأكدت ابو غزالة أهمية الاحتفال بيوم الاعلام العربي الذي يوافق 21 من ابريل من كل عام وسيتم الاحتفال به 9 مايو المقبل علىً هامش اجتماعات مجلس وزراء الاعلام العرب ،مشيرة الى ان هذا الاحتفال يأتي تقديرا من قبل مجلس وزراء الاعلام لدور الاعلام العربي حيث تم تخصيص هذا العام للاحتفال بالتليفزيون بعد ان كان العام الماضي هو الاحتفال بالإذاعة المسموعة بينما كان الاحتفال في العام الاول بالصحافة المكتوبة بإعتبارها اقدم وسائل الاعلام .
واكدت ابو غزالة ان انعقاد هذه الندوة هو اعتراف بالتأثير المتزايد للتليفزيون في عملية صنع القرار وهو ما يعني الاعتراف بالتليفزيون كوسيلة أساسية في إيصال المعلومة للرأي العام والتأثير فيه ولايمكن إنكار اثره في السياسة العالمية وحضوره فيها وتأثيره في مجرياتها رغم وسائل الاعلام الجديدة،متسائلة عن التحدي الأكبر في عالم اليوم امام التليفزيون المري فهل يستطيع منافسة وسائل الاعلام الجديدة وان يكون هو الوسيلة الإعلامية الأساس في حصول المواطن العربي على المعلومة خاصة في ضوء الدور المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي التي تنافس التليفزيون الان في بث الاعمال الدرامية بالاضافة الى المعلومات. 
.وقالت انه سيتم خلال انعقاد الدورة الجديدة لمجلس وزراء الاعلام العرب يوم ٩مايو المقبل بالقاهرة تكريم من الشخصيات الإعلامية العاملة في مجال التليفزيون .
واكدت ان القمة العربية الاخيرة في الظهران بالمملكة العربية السعودية اقرت الخريطة الإعلامية للتنمية المستدامة في المنطقة 2030 حيث تؤكد هذه الخريطة ان الاعلام يدخل لأول مرة لتسليط الضوء على المشاريع الكبرى لاستدامة التنمية في المنطقة ،مشيرة الى ان الجامعة العربية ستبدأ حملة إعلامية للترويج لهذه الخريطة الإعلامية .
واوضحت ان القمة العربية أقرت أيضا الخطة الإعلامية للقدس التي تستهدف تسليط الاضواء على معاناة القدس واهلها،مشيرة الى وجود برامج وخطط تنفيذية أعدتها الامانةً العامة لتنفيذ هذه الخطة.
وقالت ان الجامعة العربية ستكون ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2019.
تناقش الندوة التي شارك فيها عدد من الشخصيات الإعلامية مجموعة من المحاور منها قدرة التليفزيون على توجيه الرأي العام في ظل الاعلام الجديد،وكيفية مواجهة التليفزيون للطفرة التكنولوجية التي فرضها الاعلام الجديد.
كما تركزت المناقشات حول الأهمية المتزايدة للتليفزيون في عالم اليوم المتغير وكيفية تعزيز التعاون المتبادل ولهذا قرر مجلس وزراء الاعلام العرب تخصيص جائزة التميز الاعلامي للعام 2017 -2018 للتليفزيون الذي يعد واحد من الوسائل الإعلامية المؤثرة.
 

أُضيفت في: 30 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 14 شعبان 1439
منذ: 4 شهور, 22 أيام, 18 ساعات, 28 دقائق, 18 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

555788
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018