السبت 22 سبتمبر 2018 م - 11 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمانيون بريطانيون: استقرار مصر مهم لإستقرار المنطقة والعالم أجمع

برلمانيون بريطانيون: استقرار مصر مهم لإستقرار المنطقة والعالم أجمع
2018-04-24 11:02:58


قال عضو البرلمان عن حزب العمال البريطانى ستيفنس تيم إن أعضاء البرلمان يرغبون فى رؤية مصر مستقرة ومزدهرة، مشددا على أهمية ذلك من أجل استقرار المنطقة والعالم أجمع.

و فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أعرب البرلمانى البريطانى عن إعجابه الشديد بالإجراءات الإقتصادية التى اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووصفها بالشجاعة، متمنيا أن يؤدى إعادة انتخاب الرئيس إلى دفع عجلة التنمية وتحقيق مزيد من التقدم فى البلاد.

ومن جانبه قال عضو البرلمان جوناثان لورد، أن الرئيس السيسى وفر الاستقرار للبلاد، والاصلاحات التى يقوم بها ستؤدى إلى الإزدهار مع الوقت، وهو ما يفضى فى النهاية إلى تعزيز الديموقراطية والحريات فى البلاد.

و أضاف البرلمانى عن حزب المحافظين أن إعادة انتخاب الرئيس السيسى ستدعم بالتأكيد عملية الإصلاح الإقتصادى التى تسير بها البلاد، مشددا على أهمية استقرار مصر لاستقرار المنطقة كلها.

و أكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب المصرى محمد زكريا محى الدين، الذى شارك فى ندوة عن مستقبل الديموقراطية فى مصر فى البرلمان البريطاني، أهمية عقد مثل تلك الندوات داخل البرلمان وضرورة التواصل بين البرلمانيين المصريين ونظرائهم البريطانيين وشرح الوضع الصحيح للجانب البريطانى عن التطورات فى مصر والخطوات الإصلاحية التى يتم إتخاذها.

وقال النائب المصرى لوكالة أنباء الشرق الأوسط إنه أوضح للبريطانيين أن مصر تمر بمرحلة دقيقة وتقوم بعملية إصلاح اقتصادي، ونحاول تعديل وتحسين قوانين الاستثمار من أجل تشجيع المستثمرين ودفع عجلة التنمية وخلق الوظائف فى النهاية.

و أضاف أن الرئيس السيسى هو أول من اتخذ اجراءات جريئة فى عام الانتخابات وخاصة رفع الدعم، مشددا على رغبة الرئيس فى استمرار الاصلاح الاقتصادى والمؤسسى.

 

أُضيفت في: 24 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 8 شعبان 1439
منذ: 4 شهور, 28 أيام, 18 ساعات, 42 دقائق, 11 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

554997
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018