الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م - 15 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

وزير القوى العاملة : قريبا خطة شامله لتقديم حزمه رعاية متكاملة للعمالة الغير منتظمة على مستوى الجمهورية

وزير القوى العاملة : قريبا خطة شامله لتقديم حزمه رعاية متكاملة للعمالة الغير منتظمة على مستوى الجمهورية
2018-04-23 13:55:41

 

أرسل الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، والوزير محمد سعفان، وزير القوى العاملة، اليوم الاثنين رسالة شكر وتقدير للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لإطلاقه مبادرة حصر ومسانده ورعاية العمالة الغير منتظمة على مستوى الجمهورية، بمشاركة كافه اجهزة الدولة وجميع الجهات في المجتمع.

جاء ذلك خلال حضور محافظ الدقهلية، ووزير القوي العاملة، احتفاليه تسليم شهادة "أمان" للعمالة الغير منتظمة من ابناء الدقهلية والتي اقيمت بالقاعة الكبرى بديوان المحافظة.

وأوضح الشعراوي، أن مبادرة السيد الرئيس كانت دافعاً قوياً لوجود آليه فعالة يمكن من خلالها تقديم الرعاية والمساعدة للعمالة الغير منتظمة وتامين مستقبلها من خلال شهاده "أمان"، مشيراً بان إجمالي من تم استفادتهم على مستوى الدقهلية وتسلموا الشهادات اليوم 1175 مواطن من العمالة الغير منتظمة.

وثمن المحافظ، جهود أي صاحب عمل وطني أصيل يبادر بمشاركته في تحمل تكلفة شهادة "أمان" للعمالة الغير منتظمة مشاركه مع الدولة، مؤكداً بان تلك هي أبهى صور العدالة الاجتماعية على ارض الواقع.

وقال سعفان، انه سيتم الاعلان خلال شهور قليله قريبا عن خطة شامله لتقديم حزمه رعاية متكاملة للعمالة الغير منتظمة على مستوى الجمهورية بعد ان يتم الانتهاء من الحصر الشامل لهم في كل المحافظات، مضيفاً أن الخطة ستتضمن آليات لتشغيل تلك العمالة وآليات لعمل معاشات لهم وآليات لعمل تامين صحى.

وأوضح وزير القوي العاملة، أن إجمالي من تم حصرهم خلال 6 شهور منذ اعلان مبادرة السيد الرئيس على مستوى الجمهورية يقارب 2 مليون حاله عماله غير منتظمة، مضيفاً أن الدقهلية تعد من اولى المحافظات في عدد من تم استفادتهم من شهاده "أمان".

وثمن  سعفان، جهود محافظ الدقهلية، ورجال مديريه  القوى العاملة بالمحافظة، على هذه النتائج المشرفة التي تؤكد النشاط والحيوية والجدية بالمحافظة في هذا الاتجاه، وهنأ وزير القوى العاملة، محافظ الدقهلية، جموع العمالة حضور الاحتفالية وجميع العاملين بمناسبه قرب الاحتفال بعيد العمال وقرب حلول شهر رمضان المبارك.

وفى نهاية الاحتفالية سلم وزير القوي العاملة، محافظ الدقهلية، العمالة الغير منتظمة الذين تم تسجيلهم في برنامج شهادات "أمان" الخاصة بهم، وتبادل محافظ الدقهلية، وزير القوى العاملة، وكيل وزارة القوي العاملة، الدروع تأكيدا للتعاون والتنسيق المستمر من اجل تقديم الرعاية والعناية للعمالة المختلفة بالمحافظة، وتقديرا لتميز محافظه الدقهلية في برنامج شهادات "أمان" على مستوى محافظات الجمهورية.

حضر الاحتفالية أحمد القللى، وكيل وزاره القوى العاملة، اللواء فايز شلتوت، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، القيادات التنفيذية وكلاء الوزارة، مديري مديريات الخدمات، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء، مسئولي الشركات التي تم تسجيل عمالها في برنامج شهادات "أمان" وجمع كبير من أسر العمالة الغير منتظمة من ابناء المحافظة.

أُضيفت في: 23 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 7 شعبان 1439
منذ: 5 شهور, 2 أيام, 18 ساعات, 55 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

554917
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018