الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م - 7 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عباس شومان: من ينادون بدمج التعليم الأزهرى بالعام طرحهم باطل

عباس شومان: من ينادون بدمج التعليم الأزهرى بالعام طرحهم باطل
2018-04-22 11:50:18

 

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف؛ إن لهيئة ضمان الجودة دورا فى الارتقاء بالتعليم فى مصر، موضحا أن مصر فى حاجة ملحة لإنشاء مجلس أعلى للتعليم يجمع كل مؤسسات التعليم ويعنى برسم السياسات التعليمية مع الحفاظ على كل هوية نوع من أنواع التعليم.

وأضاف عباس شومان خلال كلمته بالمؤتمر الدولى الخامس لجودة التعليم والاعتماد، أنه لابد من تعليم جيد يتم توحيد الأطر والأسس التى يقوم عليها هذا الكيان وسيكون الأزهر دعما له متى تقرر وجودة.

وأكد الدكتور عباس شومان، أن التعلم صناعة ثقيلة لا يحب أن يجرب فيه كل من يريد والتطوير، لافتا إلى أن من يتحدثون عن التعليم يكونون متخصصين فى مجالات أخرى، وليس من متخصصين فى النظام التعليمى خاصة التعليم الأزهرى.

وشدد الدكتور عباس شومان، أن التعليم الأزهرى دائما ينال سهام النقد، متابعا: بعضهم يرى ضرورة إغلاق التعليم الازهرى والآخر يرى التخلص من الكليات العلمية فى الأزهر واغلاقها لفترة معينة وإغلاق الأزهر كاملا.

وعلق الدكتور عباس شومان على ما أثير مؤخرا حول فكرة دمج التعليم الأزهرى بالعام قائلا: أرأيتم عجبا أكثر من ذلك، وهل هذا الطرح تخيله خبير فى التعليم ؟ وهل درسوا من ينادون بذلك أنها مفيدة لمجتمعنا؟ وهناك 40 ألف طالب فى أكثر من 100 دولة يأتوا لمصر ليدرسوا فى الأزهر وكيف يكون موقف هذه الدول التى يفتح ومعها الأزهر أواصل الود، متسائلا: "هل نتخلى عن تعليم متميز فى الأزهر؟"

وأكد عباس شومان، أن الأزهر محل حسد وحقد من بعض الدول التى لا تحمل ودا لمصرنا وتحاول خلق تعليم موازى، وهل يتقبل العالم نوع واحدا من التعليم، مؤكدا أن الأزهر تعليم مصرى وليس دولة داخل الدولة وإنما مؤسسة ذات طبيعة خاصة استطاع أن يقبل العالم شرقا وغربا ، موضحا أن الدارسين فى الأزهر ما جاءوا من كل دول العالم للصلاة فى الجامع الأزهر أو الدوران حول المسجد وإنما جاءوا للتعليم فى الأزهر، فلماذا يهاجم هؤلاء نهضة الدولة المصرية من أشخاص ليس لهم صلة بالتعليم.

 

وقال الدكتور عباس شومان : من ينادون بذلك عليهم أن يتركوا تطوير التعليم فكل طرحهم باطل لا أساس له فالازهر ماضى بقوة.

 

وتساؤلات الدكتور عباس شومان ، من هؤلاء الإرهابيون الذين خرجهم الأزهر وهل اشتكت دول؟ وإذا كان الأزهر يخرج الإرهابيين فلماذا لم ينطلق الإرهاب فى أكثر من 100 دولة أليس هذا نجاحا يحسب للدولة المصرية مرحبا بتطوير الأزهر ولكن من الخبراء والمتخصصين.

 

وتابع عباس شومان علينا تطوير تعليمنا دون مهاترات من خبراء متخصصين وهناك لجان مشتركة بيننا وبين وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى والتعليم العالى.

 

 فيما قابل الحضور كلمة الدكتور عباس شومان بالتثيقف الحاد ورددا الحضور يحيا الأزهر فيما داعب وزير التعليم العالى الحضور قائلا : شوفتوا جمهور كتير جاى مع الدكتور على شومان عايزين جمهور زيه كده.


 

أُضيفت في: 22 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 6 شعبان 1439
منذ: 4 شهور, 27 أيام, 6 ساعات, 28 دقائق, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

554778
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018