الخميس 19 أبريل 2018 م - 3 شعبان 1439 هـ
  • البنك الأهلى
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

"محلية البرلمان" توافق على مشروع قانون "منادى وسايس السيارات"

"محلية البرلمان" توافق على مشروع قانون "منادى وسايس السيارات"
2018-04-12 17:17:03

وافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، خلال اجتماعها اليوم الخميس، على مشروع قانون "منادى السيارات "السايس"، المقدم من النائب ممدوح مقلد، بعد إعادة صياغته وتعديله.

ووجه رئيس اللجنة فى ختام الاجتماع الشكر للنائب ممدوح مقلد، مقدم مشروع القانون، والنائب محمد الحسينى، لتقديمه مشروع قانون تنظيم المواقف، مؤكدًا أن هذا القانون لو تم تفعيله على أرض الواقع سيدير الخير كثيرا للدولة المصرية.

وتنص المادة رقم (1) من مشروع قانون منادى السيارات، على أن "يعد مناديا للسيارات كل من يقوم بتنظيم انتظار السيارات بالباحات والأماكن المخصصة لذلك بالميادين والطرق الداخلية الصادر بتحديدها قرار من المحافظ المختص بالتنسيق مع إدارة المرور المختصة بالمحافظة".

وتنص المادة رقم (2)، على أن تنشأ لجنة عليا بكل محافظة لإدارة وتنظيم مهنة منظم السيارات على أن يصدر بتشكيلها قرار من المحافظ أو رئيس الجهاز المختص بالمجتمعات العمرانية الجديدة، وذلك على النحو الذى تبينه اللائحة التنفيذية.

وتنص مادة (3) على أن تختص اللجنة بالاختصاصات الآتية: إصدار لوائح تنظيمية، تحديد الأماكن والأوقات التى تصلح لانتظار المركبات وبما لا يعيق الحركة المرورية، وتحديد الشروط التى يجب توافرها في المكلفين من الشركات للعمل فى هذه الأماكن.

ويهدف القانون لتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات في الشارع، حيث تضمنت مواد مشروع القانون النص على إنشاء لجنة لإدارة وتنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات بكل محافظة ، وتختص اللجنة بإصدار القرارات واللوائح المنظمة للعمل، وتحديد المناطق التي تصلح للانتظار دون إعاقة حركة المرور، وتحديد عدد ساعات العمل ونهايته، وتحديد القيمة المراد تحصيلها من طالب الخدمة وإصدار دفتر تحصيل بالقيمة المحددة، وتحديد مهام الأفراد المكلفين بالعمل ووضع لائحة الجزاءات وإخطار الشركات المرخص لها بتطبيقها على الأفراد التابعين لها.

أُضيفت في: 12 أبريل (نيسان) 2018 الموافق 26 رجب 1439
منذ: 6 أيام, 18 ساعات, 23 دقائق, 2 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

553590
CIB NBE
  • تطبيق النهار
  • vodafone
  • تطبيق النهار
  • vodafone
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018