الإثنين 24 سبتمبر 2018 م - 13 محرّم 1440 هـ
  • بنك مصر
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

النهار تنفرد بنشر تفاصيل رفض زياره السفير الإسرائيلي لمشاهده" سلم نفسك"

النهار تنفرد بنشر تفاصيل رفض زياره السفير الإسرائيلي لمشاهده" سلم نفسك"
2018-03-21 15:27:26

كشفت مصادر مطلعة بوزاره الثقافه" للنهار" انه تم رفض زياره السفير الإسرائيلي لمركز الابداع لمشاهده عرض سلم نفسك وجاء الرفض بعد تفهم  جهات امنيه موقف المصريين منه ورفضهم لتواجده في اي مكان .
وكان السفير الاسرائيلي قد ابدي رغبته في مشاهده عرض سلم نفسك علي ان يكون ذلك مساء امس الثلاثاء فأرسلت بدورها إحدي الجهات الأمنيه خطابا لشرطه السياحه بأرض الأوبرا التي  خاطبت بدورها  الجهات المعنيه المسئوله عن العرض وهو صندوق التنميه الثقافيه برئاسة الدكتور فتحي عبد الوهاب و قطاع الإنتاج الثقافي برئاسه الفنان خالد جلال مخرج العرض  الذي ابلغهم ان العرض متوقف لسفر الفرقه للأقصر للمشاركه في ختام الأقصر عاصمه للثقافة العربية وسيتم استئنافه غدا الخميس .
وعلي مايبدو ان سفر الفرقه كان المبررلجهات امنيه لتأجيل  زياره السفير الإسرائيلي  الي اجل غير مسمي ، في الوقت الذي  اكدت فيه مصادر  انه تم الغائها نهائيا  حتي لا يتكرر ما حدث منذ فتره بمسرح الهناجر عندما ترك الجمهور المسرح عندما علموا بوجوده ضمن احدي الفعاليات التي نظمتها احدي السفارات آنذاك.
ونحن من هنا نرفض وجود هذا الصهيوني داخل اروقه الثقافه وعلي اي قيادي الا يستقبله او يصافحه وفي حاله حدوث ذلك لابد من اقالته فوراً اسوه بما حدث للنائب السابق توفيق عكاشة.
يذكر ان السفير الاسرائيلي يتوجهه عادتا للأوبرا لمشاهده بعض العروض دون ان يشعر به احد حيث يقوم بشراء تذاكر الحفلات بواسطته ولا يتبع معه بروتكولات ومراسم الأوبرا في استقبال الشخصيات السياسية.
 

أُضيفت في: 21 مارس (آذار) 2018 الموافق 4 رجب 1439
منذ: 6 شهور, 2 أيام, 19 ساعات, 45 دقائق, 37 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

550634
CIB
صحفي
جميع الحقوق محفوظة ©2018